العدد 3213 - الجمعة 24 يونيو 2011م الموافق 22 رجب 1432هـ

90 الفا يفرون من الفيضانات والاعاصير في الفيليبين

رويترز
رويترز

اعلنت هيئة الدفاع المدني الفيليبينية السبت ان قرابة 90 الف شخص اجبروا على الفرار من منازلهم في الفيليبين بسبب الفيضانات الناجمة عن اعصار ميري، مع ورود تقارير عن 15 شخصا في عداد المفقودين.
وقالت الهيئة ان 25 الف شخص يتواجدون حاليا في مراكز الايواء بعد ارتفاع مناسيب المياه لمستويات خطرة في منطقة ماريكينا المنخفضة من مانيلا. واشارت السلطات الى انه مازال من المبكر تحديد متى سيتمكن المواطنون من العودة الى منازلهم.
واضافت الهيئة الوطنية لادارة الكوارث ان البحار مازالت هائجة ما لا يسمح بانشطة الصيد والزوارق الصغيرة.
وجرى انقاذ واحدا من عشرة صيادين مفقودين الخميس دون العثور على التسعة الباقين، فيما لم يعد ثلاثة صيادين اخرين الى المرفأ السبت.
واضافت التقارير ان المياه جرفت امرأة بينما لم يعرف مكان طفلين وسط الفيضانات والانهيارات الارضية التي اعقبتها خارج العاصمة.
وبينما مر الاعصار ميري مرورا سريعا بالسواحل الشرقية للبلاد الا انه ادى الى هطول امطار غزيرة.
ورغم ابتعاد العاصفة بمسافة 600 كيلومتر شمال مانيلا وتحركها باتجاه الصين السبت، الا انها عززت منسوب مياه الامطار الموسمية لهذا العام، حسبما حذرت هيئة الارصاد الحكومية.
واغلق العديد من المدارس ابوابها بينما قالت الهيئة الوطنية للتعامل مع الكوارث انه تم الغاء 26 رحلة جوية على الاقل منذ الجمعة بسبب سوء الاحوال الجوية.
واضافت هيئة الارصاد ان العاصفة زادت قوتها حيث بلغت السرعة القصوى للرياح 135 كيلومترا في الساعة ومن المتوقع ان تستمر في التحرك شمالا بمتوسط سرعة 24 كيلومترا في الساعة.
يذكر ان الفيليبين تتعرض لعشرين عاصفة واعصارا في العام يوقع بعضها خسائر بشرية.
فخلال الاسابيع الستة الماضية قتل اكثر من 50 شخصا في سلسلة من العواصف بلغت احداها درجة اعصار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً