العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ

«الوفاق» تعلن موقفها من الحوار اليوم

ذكرت مصادر مقربة من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية أن «الجمعية تتجه اليوم (الجمعة) للإعلان عن موقفها من المشاركة في مؤتمر حوار التوافق الوطني المزمع انطلاقه يوم غدٍ (السبت)»،

وأشارت المصادر إلى أن الجمعية ستجتمع اليوم لتحديد موقفها، فيما يشوب موقفها من الحوار الغموض، في ظل وجود وجهتي نظر داخل الجمعية بين مؤيد للمشاركة في الحوار ومعارض له.

ويستند الفريق الرافض لمشاركة «الوفاق» في الحوار الوطني، إلى أن الجمعية لم تتلقَّ الرد على 40 سؤالاً وجهتها بشأن آلية القرار والتمثيل الشعبي، فضلاً عن اعتبارها أن التمثيل الشعبي ليس له اعتبار في اختيار المشاركين.

ولفتت المصادر إلى أن «الجمعية تمثل 64 في المئة من أصوات الناخبين الذين صوّتوا للنواب الفائزين في مجلس نواب 2010، كما أن الأصوات الانتخابية التي حصل عليها نواب الوفاق الـ 18 في انتخابات 2010 تمثل نحو 57 في المئة من مجمل الكتلة الانتخابية، وتمثيلها في الحوار بهذه الطريقة لا يعبر عن الامتداد الشعبي لها وللمعارضة ككل». ونبّهت المصادر إلى أن «الجمعية ترى أن هناك جهات مهمة مغيبة عن طاولة الحوار بسبب الاعتقال فضلاً عن الأجواء التي لم تُهيأ بعد لحوار جاد، على رغم أن الجمعية تؤكد ترحيبها بمبدأ الحوار وقبولها به ولكن وفق آليات عادلة وصورة واضحة»

العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً