العدد 3224 - الثلثاء 05 يوليو 2011م الموافق 03 شعبان 1432هـ

العاهل يبحث مع رئيس الوزراء المصري العلاقات الثنائية والقضايا العربية والدولية

أكد جلالته دعم الجهود المصرية لاجتياز المرحلة المهمة التي تمر بها مصر

أجرى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية عصام شرف مباحثات تناولت العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين وعدداً من القضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصافرية أمس الثلثاء (5 يوليو/ تموز 2011) رئيس الوزراء المصري بمناسبة زيارته للبلاد حيث نقل الى جلالة الملك تحيات القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشير حسين طنطاوي وتمنياته لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

ورحب جلالة الملك برئيس الوزراء المصري، مؤكداً أن هذه الزيارة تعكس عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين وتجسدها على الدوام أواصر التعاون الأخوي بين البلدين.

وعبر جلالة الملك ورئيس الوزراء المصري عن ارتياحهما التام لسير العلاقات الثنائية بين البلدين في سائر المجالات، وأكدا حرصهما على استمرار التشاور والتنسيق المشترك لما فيه خير بلديهما وشعبيهما الشقيقين.

واعرب جلالة الملك عن تقديره للوقفة الصادقة لجمهورية مصر العربية التي جسدت معاني العلاقات المتميزة بين البلدين خلال الأحداث المؤسفة التي شهدتها البحرين، مؤكداً دعم مملكة البحرين الكامل للجهود التي تبذلها القيادة المصرية لاجتياز هذه المرحلة المهمة في تاريخ مصر، معربا عن تمنياته الصادقة للشعب المصري وقيادته التوفيق والسداد.

كما اشاد جلالة الملك بدور جمهورية مصر العربية كعمق استراتيجي للأمة العربية وسعيها الدائم لتعزيز التعاون والتضامن العربي ودفع مسيرة العمل العربي المشترك ونصرة القضايا العربية في كل المحافل.

كما تبادل جلالة الملك ورئيس الوزراء المصري وجهات النظر عن عدد من القضايا العربية حيث أكدا أهمية احلال السلام العادل والدائم والشامل في المنطقة، وتناول البحث التحديات التي تواجهها الأمة العربية وتستدعي أعلى مستويات التشاور والتنسيق لتفعيل العمل العربي المشترك وتطويره وتعزيز الأمن القومي وتوفير أفضل الظروف لتحقيق التنمية الشاملة في أجواء آمنة ومستقرة.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء المصري عن تطلع بلاده الى زيادة آفاق التعاون الثنائي مع البحرين لكل ما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.


عصام شرف لـ «بنا»: نثمن دعم البحرين لمصر

ثمن رئيس وزراء جمهورية مصر العربية عصام شرف دعم مملكة البحرين لمصر وقيادتها لعودتها الى قيادة الأمة العربية كدولة لها ثقلها السياسي في المنطقة، مؤكداً أن لقاءه عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة كان ناجحاً ومثمراً حيث تم خلاله استعراض العلاقات الوطيدة والمتميزة والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، كما تم بحث عدد من الأمور والقضايا التي تهم البلدين. وهنأ شرف، في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين لدى مغادرته مطار البحرين الدولي، قيادة وشعب مملكة البحرين ببدء حوار التوافق الوطني الذي سيكون نقطة فارقة في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين.

كما أوضح أنه تم خلال الزيارة أيضاً بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين والترحيب بالاستثمارات البحرينية في مصر، مشيراً الى الرغبة في تفعيل المجلس البحريني المصري.

من جانبه، قال وزير الخارجية المصري محمد العرابي لوكالة أنباء البحرين إن العلاقات بين جمهورية مصر ومملكة البحرين ثابتة وتاريخية ولها عمقها السياسي وهذا ما تم تأكيده خلال اللقاء الذي تم بين جلالة الملك ورئيس مجلس الوزراء بجمهورية مصر وكذلك الاجتماعات الثنائية التي عقدت بين المسئولين في كلا البلدين، مشيراً الى أن هناك لقاءات واجتماعات ستعقد في وقت لاحق بين المسئولين في كلا البلدين لزيادة التعاون في المجالات كافة

العدد 3224 - الثلثاء 05 يوليو 2011م الموافق 03 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً