العدد 3224 - الثلثاء 05 يوليو 2011م الموافق 03 شعبان 1432هـ

جامعة البحرين: اختبارات «القدرات» الأحد المقبل

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة البحرين أسامة الجودر، أنه تم بالاتفاق مع مركز القياس والتقويم والتطوير الأكاديمي بالجامعة على أن تجرى اختبارات القدرات العامة لجميع الطلبة المتقدمين للالتحاق بالدراسة فيها للعام الجامعي 2011 - 2012م خلال الفترة من 10 إلى 12 من شهر يوليو/ تموز الجاري.

وأهاب عميد القبول والتسجيل بجميع الطلبة الالتزام بمواعيد ومكان إقامة الاختبارات، مشددا في الوقت ذاته على أهمية إجراء اختبارات القدرات العامة إذ تعد شرطاً من شروط القبول في جامعة البحرين. وعن أوقات وقاعات الاختبارات وبوابات الدخول؛ أفاد الجودر أن جميع الاختبارات تبدأ في تمام الساعة الثانية بعد الظهر في مقر جامعة البحرين بالصخير، وأن الدخول سيكون من البوابتين الشرقية والغربية. وقال «قسمت الاختبارات على ثلاثة أيام حيث خصص يوم الأحد، الموافق للعاشر من شهر يوليو/ تموز لطلبة فروع التجاري والأدبي والتلمذة المهنية (بنات) في قاعة S18. أما يوم الإثنين، فخصص لطلبة المسارات العلمي والصناعي والأدبي والتجاري والمعهد الديني (بنين)، وستقام الاختبارات في قاعتين حيث خصصت قاعة S18 لطلبة المسار العلمي والصناعي، أما الصالة الرياضية فقد خصصت لطلبة المسارات الأدبي والتجاري والمعهد الديني. أما اليوم الأخير فقد خصص لطلبة المسار العلمي (بنات) وستجرى اختباراتهن في القاعة S18 وطلبة المدارس الخاصة (بنين وبنات) وستجرى اختباراتهم في الصالة الرياضية».

وشدد الجودر على أهمية التزام الطلبة بعدد من التنبيهات اللازمة مؤكداً «يتوجب على جميع الطلبة الالتزام بالحضور لتقديم الاختبارات وفقا للمواعيد، وعدم تقديم الاختبار المذكور في الموعد المحدد يعني عدم رغبة الطالب في الالتحاق بالجامعة، وأن يحضر المتقدم قبل الوقت بنصف ساعة على الأقل، وأنه لن يسمح بدخول أي طالب لقاعة الاختبار من دون إبراز البطاقة السكانية أو إثبات الشخصية، وأن اختبارات القدرات العامة تعقد مرة واحدة فقط بحسب المواعيد المذكورة ولن تعاد مرة أخرى».

وأكد الجودر أن عمادة القبول والتسجيل ستعمم إعلاناً في جميع الصحف الصادرة في المملكة يشمل المعلومات كافة المتعلقة بجميع البرامج. ولفت إلى وجود المعلومات كافة على موقع الجامعة الالكتروني http://www.uob.edu.bh/ أو يمكن للطلبة الاتصال على أرقام التواصل في حال وجود استفسارات، إذ يمكن للمتقدمين الاتصال على 17437221، 17437216، 17437217، 17437218 بين الساعة الثامنة والنصف صباحاً والساعة الواحدة من بعد الظهر

العدد 3224 - الثلثاء 05 يوليو 2011م الموافق 03 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً