العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ

«الداخلية» تبحث مع «الصليب الأحمر» تفعيل المواثيق الدولية

الوزارة أبدت استعدادها لتوقيع مذكرة تفاهم جديدة بين الجانبين

استقبل وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، بمكتبه بديوان الوزارة صباح أمس الأربعاء (7 يوليو/ تموز 2011) وبحضور رئيس الأمن العام اللواء طارق مبارك بن دينه، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر يضم المفوض الإقليمي للجنة جيرار بيترينييه ونائبه مؤيد فولاجي. وجرت خلال اللقاء مناقشة سبل تدعيم آليات وتعزيز التعاون المشترك بين البحرين والصليب الأحمر بما من شأنه تفعيل المواثيق الدولية وتطوير آليات العمل المشترك.

كما تم بحث ما تبديه المملكة من التزام كامل وتطبيق واضح لمعايير حقوق الإنسان استكمالا لمذكرة التفاهم التي سبق إبرامها بين الجانبين في العام 1996م، والتي اشتملت على المساعدة في تنظيم مؤسسات الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف، وإعداد برامج تدريبية للعاملين فيها، بالإضافة إلى المساعدة في تطوير برامج المعاملة العقابية.

وأشاد الوزير في مستهل اللقاء بالمساعي الإنسانية التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدا استعداد وزارة الداخلية على الدوام للتعاون مع جميع المنظمات الإقليمية والدولية في إطار من الشفافية والنزاهة، بما يحفظ حقوق الإنسان وكرامته وسلامته وفقا للمعايير الدولية.

وأطلع الوزير وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر على ما تشهده البحرين من حراك سياسي يجسده انطلاق حوار التوافق الوطني بمبادرة ملكية، فضلا عن تشكيل اللجنة الملكية المستقلة لتقصي الحقائق التي تضم في عضويتها نخبة من الخبراء الدوليين.

وأضاف أن «الشرطة البحرينية ملتزمة في إطار جهودها لحفظ الأمن والاستقرار بتطبيق المعايير الدولية التي تحكم التعامل مع الموقوفين والمحكومين، والتي تتماشى في مجملها مع الضمانات التي يكفلها الدستور والقانون، والتي نحرص على الالتزام بها، والتأكيد على منهج الوزارة في احترام مبادئ حقوق الإنسان والحفاظ عليها، باعتبارها من الركائز المحورية التي يلتزم بها جميع منتسبي الوزارة، مع تأكيد المحاسبة لأية مخالفات أو تجاوزات».

من جهته، أعرب المفوض بيترينييه عن اعتزازه بالدعوة التي تم توجيهها للجنة لزيارة مملكة البحرين، مشيراً إلى التعاون الايجابي بين اللجنة ووزارة الداخلية والزيارات الناجحة التي تمت سابقاً في هذا الإطار، كما أبدى ارتياحه لما أبدته الوزارة من استعداد طيب لتوقيع مذكرة تفاهم جديدة بين الجانبين. حضر اللقاء المفتش العام، والوكيل المساعد للشئون القانونية، ومدير إدارة الإعلام الأمني

العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً