العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ

الكعبي: افتتاح ساحل البديع رسميّاً في سبتمبر المقبل

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي أن مشروع تطوير ساحل البديع الذي تنفذه الوزارة في الوقت الحالي شارف على الانتهاء ومن المتوقع أن يتم افتتاحه قريباً بشكل رسمي في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

جاء ذلك لدى الزيارة التفقدية التي قام بها الوزير الكعبي لساحل البديع يرافقه كل من وكيل الوزارة لشئون البلديات والزراعة نبيل محمد أبو الفتح والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ حيث وقف على آخر مستجدات المشروع. واطلع الوزير الكعبي خلال الجولة على المخططات الخاصة بمشروع الساحل بما في ذلك الحديقة والمرافق الخاصة بالساحل، موضحاً أن الوزارة عازمة بكل إمكانياتها على سرعة الانتهاء من هذا المشروع المهم الذي يرتاده المواطنون والمقيمون والسياح، مؤكداً أن الوزارة تعمل بشكل دائم على توفير الواجهات البحرية في معظم مناطق البحرين.

من جهته، قال وكيل الوزارة نبيل أبو الفتح إن المشروع عبارة عن تصميم منطقة خضراء مطلة على ساحل البديع وبالقرب من قلعة البديع ممتد على مساحة تبلغ 51480 متراً مربعاً.

وأضاف أن المشروع يتكون من منطقة خضراء واسعة وشاطئ للسباحة يبلغ طوله حوالي 450 م، وقد تم توفير استراحات للعائلات ومناطق ألعاب واستجمام للأطفال كما أنها مرتبطة بممشى يمتد على طول الساحل ويؤدي إلى جميع المرافق الموجودة فيه مع وجود الأشجار والنخيل في كل مكان.

ونوه الشيخ إلى أن وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني أنهت نحو 80 إلى 90 في المئة من أعمال الإنشاء والتعمير لمشروع ساحل البديع، من خلال إنشاء الممشى وزراعة النخيل وبناء المسجد والاستراحات، ولم يبقَ سوى اللمسات النهائية ومن المؤمل استكمالها، حيث يتكون ساحل البديع من حديقة عامة من جهة، وساحل نموذجي للاستخدام والسباحة من جهة أخرى، وتعمل شركة متخصصة على إعادة تهيئته. وأشار إلى أن تخصيص وإنشاء الواجهات البحرية وإقامة السواحل العامة يأتي ضمن معطيات الاستراتيجية الوطنية في البلاد وما تضمنته مقومات العيش الكريم وما ارتكزت عليه من مبادئه

العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً