العدد 3235 - السبت 16 يوليو 2011م الموافق 14 شعبان 1432هـ

انطلاق ندوة البركة للاقتصاد الإسلامي في جدة 10 أغسطس

أعلنت مجموعة البركة المصرفية، التي تتخذ من البحرين مقراً لها، عزمها عقد ندوتها السنوية في الاقتصاد الإسلامي في دورتها الثانية والثلاثين يومي الأربعاء والخميس (10 و 11 أغسطس/آب 2011) (10 و11 من شهر رمضان 1432هـ) بفندق هيلتون جدة؛ إذ سيجري البحث في عدد من المعاملات المالية المستجدة وبعض الموضوعات الاقتصادية الأخرى من منظور إسلامي. وستنعقد الندوة لهذه الدورة برئاسة الشيخ رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية، صالح كامل. يذكر، أن مجموعة البركة المصرفية، قد درجت على تنظيم هذه الندوة سنوياً بمشاركة واسعة من كبار العلماء والخبراء في الاقتصاد الإسلامي، كما يحضر مناقشات الندوة أكثر من 700 من المسئولين في البنوك المركزية بالدول الإسلامية والرؤساء التنفيذيين والمديرين العامين للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والمهتمين بقضاياه من مختلف أنحاء العالم.

وتدور محاور الندوة في دورتها الحالية حول الموضوعات الآتية: إصدار الصكوك بمراعاة المقاصد والمآلات، كزكاة المال العام مع الأخذ بالاعتبار شرطي الملك والنماء، التأمين على الودائع والاستثمارات والصكوك والتعامل مع مؤسسات الضمان الحكومية والخاصة، وتمويل العقارات بالتأجير لجهات غرضها مشروع مع ممارسات محرّمة. وتبدأ جلسات الندوة عند العاشرة مساء وتستمر حتى الثانية من صباح اليوم التالي، وسيخاطب الجلسة الافتتاحية رئيس مجلس الإدارة، الشيخ صالح كامل، والرئيس التنفيذي عدنان يوسف، ورئيس الهيئة الشرعية الموحدة للمجموعة، عبدالستار أبوغدة، ويقدم فقراتها مدير إدارة البحوث والتطوير بمجموعة البركة المصرفية، أحمد محي الدين.

وبهذه المناسبة أدلى عدنان يوسف بتصريح قال فيه: «إن الشيح صالح كامل يولي هذه الندوة اهتماماً كبيراً ويحرص على حضورها كل عام وإدارتها إيماناً بأهميتها في ترشيد العمل المصرفي في البنوك الإسلامية المنتشرة في مختلف أنحاء العالم عموماً وفي منظومة المصارف التابعة إلى مجموعة البركة المصرفية خصوصاً».

وأضاف، أن ندوة البركة الاقتصادية تمكنت خلال دوراتها المتتالية منذ انطلاقتها الأولى العام 1983 من إصدار العديد من التوصيات والفتاوى الشرعية في كثير من المعاملات المالية المستحدثة والموضوعات الاقتصادية التي تحتاج إلى تأصيل وإصدار حكم شرعي بشأنها

العدد 3235 - السبت 16 يوليو 2011م الموافق 14 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً