العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ

«الأشغال»: تحويل شارع الجفير نجح في خفض الازدحام على «الفاتح»

قالت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال هدى عبدالله فخرو إن تحويل شارع الجفير، منذ أكثر من ستة أشهر، إلى اتجاه واحد من الغرب إلى الشرق في الجزء المحصور بين مخرج محطة المديفع للخدمات وشارع الفاتح، نجح في خفض الازدحام المروري على شارع الفاتح. وذلك على سبيل التجربة، وبالتنسيق وموافقة مجلس بلدي المنامة والإدارة العامة للمرور.

وأضافت فخرو أن قامت الوزارة بإجراء التعديلات اللازمة في الأرصفة لتحويل هذا المقطع إلى اتجاه واحد بشكل دائم حيث شملت التعديلات توسعة الجزء المذكور إلى ثلاثة مسارات، الأول نحو اليمين والمسارين الآخرين نحو اليسار، مشيرة إلى أن هذا الحل من شأنه توفير مسار حر للانعطاف يميناً للخروج من منطقة أم الحصم باتجاه تقاطع ميناء سلمان والاندماج مع حركة المرور الرئيسية على شارع الفاتح ما يقلل من زمن انتظار السيارات للخروج من منطقة أم الحصم. وبناءً عليه فإنه سيتم إغلاق فتحة الخروج المجاورة لمركز شرطة أم الحصم، إذ تبين من الدراسة أنها السبب في الاختناق المروري نظراً لقرب المخرج من تقاطع ميناء سلمان حيث تتسبب السيارات الخارجة من المخرج متجهة يساراً نحو ميناء سلمان في غلق مسارات شارع الفاتح، وبالتالي فإنه سيتم غلق هذه الفتحة وسيتم تحويل الحركة المرورية إلى شارع الجفير.

وكشفت فخرو أن عدد السيارات الخارجة من هذه الفتحة تبلغ 11000 سيارة في اليوم حيث سيتم توجيه هذه السيارات لاستخدام شارع الجفير للخروج بدلاً من استخدام هذه الفتحة.

وأكدت الوكيل المساعد للطرق أن هذه الإجراءات تأتي في إطار المرحلة التحضيرية قبل البدء بتطوير تقاطع ميناء سلمان، حيث من المؤمل أن تساهم التعديلات المذكورة في تخفيف الاختناق المروري الحاصل على شارع الفاتح عند تقاطع ميناء سلمان. وسيتم البدء في غلق الفتحة وتحويل حركة المرور إلى شارع الجفير بدءاً من يوم غد الثلثاء (19 يوليو/ تموز 2011) وذلك بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور

العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً