العدد 3239 - الأربعاء 20 يوليو 2011م الموافق 18 شعبان 1432هـ

وزير الأشغال: البدء في «الصرف الصحي» بالرفاع نهاية يوليو الجاري

وجّه المسئولين إلى سرعة إنهاء المشكلات في المنطقة

كشف وزير الأشغال عصام عبدالله خلف أن مشروع الصرف الصحي في الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية، الذي يشتمل مجمعات (901، 903، 905، 909) بالرفاع الشرقي، سيبدأ نهاية شهر يوليو/ تموز 2011، وينتهي في ديسمبر/ كانون الأول 2013.

جاء ذلك، خلال زيارة ميدانية قام بها الوزير إلى الرفاع الشرقي (الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية)، بناءً على توجيهات رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، يرافقه رئيس المجلس البلدي محسن البكري، وممثل الدائرة الأولى محمد موسى البلوشي، بحضور عدد من مهندسي الوزارة وماجد شرف من لجنة التنسيق والمتابعة.

وخلال الزيارة، قدم ممثل الدائرة الأولى محمد البلوشي عدداً من الطلبات نيابة عن أهالي المنطقة، تمثلت في طلب إدراج الدائرة الأولى في مشروع تنمية المدن والقرى في العام 2012، واستكمال مشروع الصرف الصحي، وحل مشكلة تجمع مياه الأمطار، ورصف جميع الطرق الداخلية بالطوب، وإعادة تهيئة جميع الطرق الفرعية، وتعديل مداخل ومخارج الطرق الفرعية، بالإضافة إلى سرعة تنفيذ بلاغات الحفر والمرتفعات.

وخلال الزيارة، تفقد وزير الأشغال شارع الرفاع العام وشارع المعسكر الذين تمثلت الطلبات المتعلقة بشأنهما في فتح طرق فرعية، وتهيئة الرصيف بين الشارعين، ووضع حواجز حديد، وصيانة الشارع من الحفر، وفتحات الصرف الصحي، ووضع حد لازدحام السيارات عند إشارات تقاطع شارع الرفاع مع شارع الشيخ حمود بن صباح.

وقام وزير الأشغال والوفد المرافق بتفقد شارع الشيخ عيسى للتعرف على الاحتياجات المرتبطة به من ناحية صيانة شبكة الصرف الصحي، وإعادة سفلتته وزيادة الفتحات الفرعية لتفادي الزحام.

وفيما يتعلق بالمجمعات السكنية واحتياجاتها من مشروعات الطرق، عرض البلوشي طلبات مجمع 911 بشأن رصف الطرق الداخلية بالطوب، وإعادة تهيئة الطرق الداخلية، بالإضافة إلى رصف شارع جرادة، ومجمع 909 من ناحية استكمال مشروع الصرف الصحي، وإعادة تهيئة الطرق الداخلية.

وفيما يتعلق بمجمع 907، تحدث العضو البلدي عن الحاجة إلى رصف الطرق الداخلية بالطابوق، وإعادة تهيئة الطرق الداخلية، كما تطرق إلى جملة الطلبات المتعلقة بمجمع 905، والتي تتضمن استكمال مشروع الصرف الصحي في الجزء المتبقي، ورصف الطرق الداخلية بالطابوق، بالإضافة إلى البدء في تطوير طريق 545، وإعادة تهيئة الطرق الداخلية، والأمر ذاته بالنسبة إلى مجمع 903، وطلبات استكمال مشروع الصرف الصحي وإعادة تهيئة الطرق الداخلية.

في سياق متصل، قدم البلوشي إلى وزير الأشغال طلبات مجمع 901 بشأن استكمال مشروع الصرف الصحي فيه، وإعادة تهيئة الطرق الداخلية وفتح مصرف مياه الأمطار المطل على الوادي.

وفي ختام الزيارة توجه البلوشي بالشكر والتقدير لوزير الأشغال على تجاوبه وزيارته للمنطقة، داعياً إلى سرعة تنفيذ بلاغات الحفر والمرتفعات وحل جميع المشكلات التي اطلع عليها.

من جانبه وعد الوزير باتخاذ الحلول السريعة، إذ وجّه المسئولين كلاً في اختصاصه إلى سرعة العمل على إنهاء المشكلات لضمان توفير الخدمات وخصوصاً مشروعات البنية الأساسية، كتخطيط الشوارع، وخدمات الصرف الصحي التي يتم توفيرها للمواطنين والمقيمين في جميع المناطق، ضن الفترة الزمنية المحددة وبالصورة المرضية

العدد 3239 - الأربعاء 20 يوليو 2011م الموافق 18 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً