العدد 3246 - الأربعاء 27 يوليو 2011م الموافق 26 شعبان 1432هـ

«لجنة الأدوية»: شراء الأدوية من «أمانة التعاون» يحقق مليون دينار وفراً

بحثت اللجنة الوطنية للشراء الموحد للأدوية موضوع الشراء الموحد لمستشفى الملك حمد الجامعي والمستشفى العسكري ومركز محمد بن خليفة التخصصي للقلب حيث سيتم الشراء الموحد من الأمانة العامة لمجلس التعاون التي تقدم أسعاراً تنافسية لنحو 370 مادة ما يحقق وفراً مقداره 1.101.144 ديناراً بحرينيّاً.

جاء ذلك لدى عقد اللجنة الوطنية للشراء الموحد للأدوية اجتماعها السادس برئاسة قائد مستشفى الملك حمد الجامعي العميد طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة.

وقال قائد المستشفى إنه نظرا إلى ضيق الوقت فقد تم التركيز على طلبيات وزراة الصحة، مؤكداً أن 20 في المئة من الأدوية تمثل 80 في المئة من الأسعار، حيث تقرر إيقاف شراء أحد أدوية خفض الدهون في الدم وتبلغ كلفته سنويّاً 1.007.392 ديناراً واستبداله بدواء آخر أقل كلفة وأكثر فعالية تبلغ كلفته سنويّاً 593.767 ديناراً، وهو ما يحقق وفراً بنحو 413.625 ديناراً.

يذكر أن الدواء الأخير يستخدم بمركز القلب ما يجعل المريض يواصل على استعمال الدواء نفسه.

وأكدت اللجنة أنها ستقوم بمراجعة جميع الأدوية ومقارنتها من ناحية الفعالية والكلفة وعدم إدراج الأدوية الجديدة إلا بعد التأكد من فاعليتها وعدم وجود أية أضرار جانبية لها.

وأعربت اللجنة عن شكرها لوزير الدولة لشئون الدفاع الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة لتسهيله مهمتها في رصد المبالغ اللازمة لشراء الأدوية في الوقت المحدد، كما أعربت عن الشكر الجزيل لوزيرة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية القائمة بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي باتخاذها القرارات والاجراءات السريعة.

شارك في الاجتماع رئيس لجنة الأدوية المركزية بالوزارة فوزي أمين، وممثل مركز القلب العميد طبيب فؤاد عبدالقادر، والعقيد عصام بهزاد ممثلاً عن المستشفى العسكري، وعلي زباري من وزارة المالية، ورؤيا عباسي ممثل مستشفى الملك حمد الجامعي

العدد 3246 - الأربعاء 27 يوليو 2011م الموافق 26 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً