العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ

مشجعو إسبانيا متفائلون بالتأهل لمونديال البرازيل

أعرب مشجعو المنتخب الاسباني لكرة القدم عن تفاؤلهم بفرص فريقهم في بلوغ نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل على رغم وقوع الفريق في مجموعة صعبة بالتصفيات من خلال القرعة التي أجريت أمس الأول (السبت) بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم2014 المنتخب الاسباني بطل أوروبا والعالم في المجموعة التاسعة الصعبة التي تضم معه منتخبات فرنسا (بطل العالم العام 1998) وبيلاروس وجورجيا وفنلندا.

وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة «ماركا» الاسبانية الرياضية على موقعها بالانترنت عقب انتهاء مراسم القرعة أن 85 في المئة على الأقل من قراء الصحيفة يرون أن منتخب اسبانيا سيتأهل إلى النهائيات مباشرة من خلال احتلال قمة المجموعة.

وعلى رغم ذلك، أشارت صحيفة «آس» الاسبانية الرياضية إلى أن «المنتخب الفرنسي منافس قوي» وأوضحت أن كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الاسباني والمنتخب الفرنسي يمثل واحدا من أكبر المخاطر التي تهدد فرص اسبانيا في التأهل.

وذكرت صحيفة «سبورت» الاسبانية الرياضية على موقعها بالانترنت «قرعة صعبة بينما أوضحت إذاعة «كادينا كوبي» الأسبانية «لن يكون من السهل أن ننهي التصفيات على قمة المجموعة».

والمجموعة التاسعة هي الوحيدة التي تضم 5 منتخبات بينما تضم كل من المجموعات الثماني الأخرى 6 منتخبات.

وتتأهل المنتخبات التسعة الفائزة بالمركز الأول في كل من المجموعات التسع إلى النهائيات مباشرة بينما تشارك أفضل 8 منتخبات تحتل المركز الثاني في هذه المجموعات في دور فاصل إذ تقسم المنتخبات الثمانية إلى 4 ثنائيات يتنافس طرفا كل ثنائي ذهابا وإيابا ليتأهل الفائز في كل منها إلى النهائيات.

ولم يغب المنتخب الاسباني عن النهائيات منذ العام 1974 وهو ما لا يتفوق عليه سوى منتخبات البرازيل وألمانيا وإيطاليا

العدد 3250 - الأحد 31 يوليو 2011م الموافق 29 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً