العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تبحث إنشاء مركز للعلاج والتأهيل

استعرض وكيل وزارة الصحة، أمام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، الخطة الموضوعة لإنشاء مركز علاج وتأهيل المدمنين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

ولفت إلى ما يتضمنه المشروع من إمكانات في سبيل تقديم الرعاية للمدمنين وتأهيلهم حتى يعودوا أشخاصا فاعلين في المجتمع ويسهموا في بنائه ورفعته. جاء ذلك خلال ترؤس وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، صباح يوم أمس الخميس (4 أغسطس/ آب 2011)، اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، ورئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة.

وفي بداية الاجتماع أكد وزير الداخلية، أهمية الشراكة المجتمعية في تعزيز جهود مكافحة المخدرات، مشيدا بدور أعضاء اللجنة في تحقيق أهداف المشروع الوطني لمكافحة المخدرات ودراسة وتحليل الوضع الحالي وهو ما يعد قاعدة أساسية للحد من هذه الظاهرة والقضاء عليها.

وأشار إلى ضرورة أن تكون هناك رؤية واضحة بشأن أهداف المشروع للمساهمة في علاج مشكلة المخدرات، وذلك من خلال تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات.

وقد اطلع أعضاء اللجنة خلال الاجتماع على عرض تضمن بنود الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات التي تنفذها وزارة الداخلية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات.

ومن ناحيته، أكد الوزير النعيمي، إمكانية الاستفادة من طلبة المدارس وخصوصا في مجالات خدمة المجتمع والعمل التطوعي والتي قطعت فيها الوزارة شوطا ملحوظا، وهو ما من شأنه المساهمة في إنجاح المشروع الوطني لمكافحة المخدرات.

ثم قدم عضو اللجنة محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، عرضا تضمن أهمية دمج آفتي العنف والمخدرات في برنامج للمكافحة تحت عنوان «معا لمكافحة العنف والإدمان»، مستعرضا عدد المدارس المشاركة في البرنامج والخطة المستقبلية لتنفيذه والتي تتضمن زيادة عدد المدارس بكل محافظة إلى 7 ووضع خطة إعلامية لنشر الوعي بهذا البرنامج على المستوى المحلي مع إعادة دراسة وتقييم المنهج ليتناسب مع متطلبات المجتمع. وبحثت اللجنة خلال الاجتماع، خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة ممثلو المؤسسات الحكومية، عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والمتمثلة في تفعيل قرارات وزارة الصحة بشأن التدابير والإجراءات المتعلقة بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، وتدشين موقع إلكتروني للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات يساهم في تعزيز عملية التوعية ونشر المعرفة بخطورة المخدرات بأنواعها المختلفة

العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً