العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

سقوط كبير لبرشلونة أمام تشيفاس المكسيكي برباعية ودياً

الخسائر تتوالى في المباريات الإعدادية لبطل أوروبا

مني برشلونة بطل إسبانيا ومسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته الثانية على التوالي في جولته الأميركية الإعدادية للموسم الجديد وذلك عندما أذله تشيفاس غوادالاخارا المكسيكي بالفوز عليه 4/1 على ملعب «صن لايف ستاديوم» في ميامي وأمام 70080 متفرجا وهو رقم قياسي لمباراة في كرة القدم في تاريخ ولاية فلوريدا.

وكان الفريق الكاتالوني خسر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 1/2 السبت الماضي في واشنطن في اعادة لمواجهتهما في نهائي دوري أبطال أوروبا عندما فاز برشلونة 3/1 على ملعب ويمبلي وتوج باللقب.

وبكر برشلونة بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي دافيد فيا في الدقيقة الثالثة، بيد أن الفريق المكسيكي ضرب بقوة في الشوط الثاني وسجل رباعية بينها 3 أهداف في مدى 12 دقيقة تناوب عليها ماركو فابيان (60 و62) وجيوفاني كاسياس (72) وخوسيه لويس فيردوزكو (90).

وفي الشوط الثاني أجرى المدير الفني لبرشلونة جوسيب غوارديولا عدة تغييرات، إذ دفع بكل من بيدرو وأندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس بدلا من ديفيد فيا وزافي هيرنانديز وبيكيه. وفي الدقيقة 56 تلقى بيدرو كرة داخل منطقة الجزاء إلا أن ميتشل أوقف تسديدته بثبات. وواصل الفريقان الدفع بالبدلاء لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين، قبل أن تتوالى الأهداف الأربعة لجوادالاخارا، الذي حقق بذلك فوزه الأول على بطل أسبانيا وأوروبا، بعد أن انتهت 3 مواجهات سابقة بالتعادل 1/1 مرتين والخسارة 2/5.

ويخوض برشلونة جولته الأميركية في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي شارك في كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، والمنضم حديثا إلى صفوفه من أودينيزي الإيطالي الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز وقائده كارلوس بويول والمدافع الدولي البرازيلي دانيال الفيش وصانع الألعاب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو.

ويخوض برشلونة مباراته الودية الثالثة أمام كلوب أميركا السبت المقبل في ارلينغتون بولاية تكساس، قبل العودة إلى أسبانيا في اليوم التالي.

ومع غياب النجوم الذين شاركوا في بطولة كوبا أميركا وخضوع قائد الفريق كارلوس بويول لمرحلة تعاف من الإصابة، افتقد الدفاع الكاتالوني للقوة، ولاسيما في الشوط الثاني.

وأعرب لاعب وسط تشيفاس جوادالاخار المكسيكي ماركو فابيان عن سعادته بالفوز على برشلونة الإسباني، مشيرا إلى أنه لم يكن يتخيل «أبدا» أنه سيحرز هدفين بمرمى النادي الكاتالوني.

وصرح اللاعب عقب المباراة: «لم يكن شيئا يمكنني التفكير فيه، أنا سعيد للغاية بالمباراة الكبيرة التي قدمناها. استمتعنا بلاعبي برشلونة الكبار وحاولنا كفريق تحقيق الفوز».

وشكل الثلاثي المكون من ماركو فابيان (22 عاما) وعمر أريانو وألبرتو ميدينا ما هو أشبه بالكابوس لدفاع البارسا خلال المباراة الودية.

وقال فابيان: «الحقيقة أننا تحدثنا داخل المجموعة كفريق عن إمكانية تحقيق الفوز على برشلونة، لأن مثل هذا الأمر سيظل محفورا في التاريخ وسيمنحنا الكثير من السعادة على الصعيد الشخصي». وأضاف اللاعب «الأمر الآن تعدى كل ما تخيلناه. الليلة الماضية كانت بمثابة حلم بالنسبة لي، ولكن ما علينا فعله الآن هو العمل بقوة أكثر في الدوري المحلي.

وغير فابيان شكل المباراة عقب إحراز هدف التعادل مع برشلونة قبل أن يضيف بعدها بثلاث دقائق فقط الهدف الثاني.

ويعد الفوز هو الأول لتشيفاس في 3 مباريات خاضها في إطار بطولة «تحدي هربالايف العالمي لكرة القدم» الودية والمقامة في الأراضي الأميركية، بعد الخسارة أمام ريال مدريد 0/3 وأمام يوفنتوس 0/1

العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً