العدد 3257 - الأحد 07 أغسطس 2011م الموافق 07 رمضان 1432هـ

عودة الكبار إلى تنس مونتريال

الصربي نوفاك ديوكوفيتش
الصربي نوفاك ديوكوفيتش

تشهد دورة مونتريال الكندية الدولية للماسترز، إحدى الدورات التسع الكبرى التي تنطلق اليوم الاثنين وتمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها ثلاثة ملايين دولار،عودة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر المصنفون أول وثاني وثالث على التوالي.

وكان ديوكوفيتش ونادال وفيدرر ابتعدوا عن المشاركات الدولية منذ ببطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، التي انتزع فيها الصربي اللقب وصدارة التصنيف العالمي من نادال بالذات بعد فوزه عليه في المباراة النهائية 6-4 و6-1 و1-6 و6-3.

ويسعى ديوكوفيتش إلى مواصلة عروضه الرائعة هذا الموسم والتي حقق خلالها 49 فوزاً في 50 مباراة خاضها حتى الآن وأحرز خلالها 7 ألقاب في 8 دورات وبطولات، وكانت خسارته الوحيدة في نصف نهائي رولان غاروس امام فيدرر.

ويبدأ ديوكوفيتش الذي يمني النفس بالتتويج بلقب دورة مونتريال للمرة الثانية بعد الأولى عام 2007، مشواره في البطولة الكندية من الدور الثاني بمواجهة الروسي نيكولاي دافيدنكو أو لاعب صاعد من التصفيات، فيما يستهل نادال الدورة بمواجهة الفرنسي جيريمي شاردي او الكرواتي ايفان دوديغ.

ويحتفل فيدرر الذي أعفي من الدور الأول على غرار المصنفين الثمانية الأوائل بعيد ميلاده الثلاثين يوم الاثنين، وهو يبدأ مشواره بمواجهة الأرجنتيني خوان إيغناسيو تشيلا أو الكندي فاسيك بوسبيسيل المشارك ببطاقة دعوة.

في حين يسعى البريطاني أندي موراي إلى الإحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه به عامي 2009 و2010 وهويبدأ حملة الدفاع عن لقبين بمواجهة الإسباني بابلو آندوخار أو الجنوب أفريقي كيفن أندرسون. وإذا كانت الدورة التي تعتبر الاختبار الأخير قبل بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى، تشهد مشاركة أفضل 8 لاعبين في العالم، فإنها تسجل غياب العديد من اللاعبين المهمين في مقدمهم الأميركي آندي روديك العاشر عالمياً بسبب تمزق عضلي والسويدي روبن سودرلينغ الخامس عالمياً لإصابة في المعصم والإسباني دافيد فيرير السادس والنمساوي يورغن ميلتسر.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً