العدد 3258 - الإثنين 08 أغسطس 2011م الموافق 08 رمضان 1432هـ

«بابكو» تنظم ندوة «التلاقي بين القرآن والعلم» غداً

تنظم شركة نفط البحرين (بابكو) ندوتها الرمضانية الثالثة بعنوان «التلاقي بين القرآن والعلم»، غداً الأربعاء (10 أغسطس/ آب 2011) في الساعة التاسعة مساءً في نادي بابكو بالعوالي. وسيكون موضوع الندوة لهذا العام عن «الشمس» لما لها من أهمية في ديمومة الحياة على كوكب الأرض وعلى انتظام واستقرار المجموعة الشمسية.

ويتحدث في الندوة أساتذة أكاديميون وباحثون مع تعقيب من أصحاب الفضيلة من أجل إثراء النقاش وتعميم الفائدة. كما سيتم عقد أمسية فلكية لرصد الكواكب والأجرام السماوية باستخدام التليسكوبات وكذلك تشغيل قبة فلكية لعرض فيلم عن الشمس.

ويتحدث بداية في الندوة أستاذ الفيزياء وعميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالجامعة الأهلية، ورئيس الجمعية الفلكية البحرينية شوقي الدلال، في محاضرته الشمس وكيفية إصدارها للطاقة الضوئية والحرارية. بعدها يتحدث الجيولوجي مدير عام الاستكشاف وهندسة البترول بشركة «بابكو» أنور خلف، عن الأبعاد العلمية لسورة التكوير ومدى التلاقي بينها وبين الحقائق العلمية المكتشفة حديثاً.

بعدها يتحدث أستاذ الفيزياء ونائب رئيس جامعة البحرين للتخطيط والتطوير ونائب رئيس الجمعية البحرينية الفلكية وهيب عيسى الناصر، عن الخيرات المتحصلة من الشمس، وخصوصاً في مجال الطاقة، مع عرض خاص عن بيت «بابكو» ذي الطاقة المتجددة بمنتزه سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم في مدينة عوالي. وسيعقب خطيب جامع أبي بكر الصديق وعضو مجلس النواب السابق الشيخ علي مطر، وكذلك القاضي بالمحكمة الجعفرية الشيخ محسن العصفور، عن موضوع الندوة وعن إطروحات المحاضرين، بالإضافة إلى التطرق إلى الجوانب العقدية والشرعية في قضايا الجمع بين علوم الدنيا وعلوم القرآن

العدد 3258 - الإثنين 08 أغسطس 2011م الموافق 08 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً