العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

البدء في تنفيذ الصرف الصحي في «أولى الجنوبية»

قامت وزارة الأشغال بزيارة ميدانية لمشروع الصرف الصحي في الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية، وذلك بعد البدء في أعمال تنفيذ المشروع، بحضور رئيس المجلس البلدي محسن البكري وممثل الدائرة الأولى محمد موسى البلوشي، وعدد من مهندسي الوزارة وممثلي شركة عبدالرحمن محمد البنا، إذ تم إرساء مشروع الرفاع الشرقي – المرحلة السادسة على الشركة بقيمة 6781000 دينار.

ويخدم المشروع مجمعات (901، 903، 905، 909)، وكان بدء المشروع تعاقدياً في 25 يونيو/ حزيران 2011، بينما بدأت أعمال الحفر فعلياً في الموقع صباح أمس الثلثاء (9 أغسطس/ آب 2011)، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء منه في ديسمبر/ كانون الأول 2013.

ويشتمل المشروع على تمديد نحو 38 كيلومتراً من المواسير ذات الأقطار والأعماق المختلفة لخدمة المجمعات المذكورة، بالإضافة لإنشاء أربع محطات رفع وثلاث محطات ضخ، في حين من المنتظر توصيل نحو 1700 منزل في منطقة المشروع.

وأشار البكري إلى أن المشروع سيشكل نقلة نوعية في المنطقة، إذ سيتخلص الأهالي من مشكلات الفيضانات التي كانت تعاني منها في السابق، داعياً الجميع إلى إبداء أقصى درجات التعاون مع المقاول المنفذ، مؤكداً أن المجلس البلدي لن يتوانى عن تقديم الدعم والمتابعة المتواصلة للمشروع حتى الانتهاء منه.

وكان وزير الأشغال عصام عبدالله خلف وعد خلال زيارة تفقدية إلى الرفاع الشرقي الشهر الماضي، بالاستمرار والمواصلة في تنفيذ الإجراءات التي من شأنها التعجيل بانطلاقة مشروع الصرف الصحي في الدائرة الأولى بالمحافظة الجنوبية، موجهاً جميع المسئولين كل في اختصاصه إلى سرعة العمل على إنهاء كل المشكلات لضمان توفير الخدمات وخصوصاً مشروعات البنية الأساسية التي يتم توفيرها للمواطنين والمقيمين في جميع المناطق ضمن الفترة الزمنية المحددة وبالصورة المرضية. وتم خلال الزيارة بحث عدد من طلبات أهالي المنطقة المتمثلة في بلاغات الحفر والمرتفعات وحل جميع المشكلات، بالإضافة إلى إدراج الدائرة الأولى في مشروع تنمية المدن والقرى في العام 2012، واستكمال مشروع الصرف الصحي وحل مشكلة تجمع مياه الأمطار ورصف جميع الطرق الداخلية بالطوب وإعادة تهيئة جميع الطرق الفرعية وتعديل مداخل ومخارج الطرق الفرعية

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً