العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ

«ديبورتيفو» تعرض تفاصيل صفقة سيسك وأيامه الأولى

قدمت صحيفة «الموندو ديبورتيفو» تفاصيل صفقة سيسك فابريغاس لبرشلونة كما تفاصيل أيامه الأولى في البارسا.

إذ سيتنازل اللاعب تياغو الكانتارا عن القميص رقم 4 لسيسك وسيحصل على القميص رقم 11، وسيحمل فابريغاس قميص بيب غوارديولا، وهو القميص رقم 4، الرقم نفسه الذي كان يحمله في أرسنال. فالنادي ترك القميص 4 لسيسك ولا يخفى على احد أنه منذ رحيل رافا ماركيز في الصيف الماضي منتقلا للعب في نيويورك، كان رغبة بيب غوارديولا أن يكون سيسك هو من يحمل القميص رقم 4. وذلك بالنظر للسنوات التي قضاها سيسك في أرسنال يحمل هذا الرقم. وأيضا كالتفاتة خاصة من بيب للاعب سيسك.

من جهته، فإن تياغو الكانتارا حمل القميص 4 في المباريات الستة التي خاضها مع الفريق في المرحلة الاستعدادية. لكن اللاعب الشاب للبارسا ترحيبا منه لسيسك لم يمانع في التخلي عن القميص رقم 4 لابن البارسا العائد إلى بيته، وبالتالي سيحمل تياغو الرقم الذي كان يحمله في البارسا ب وهو الرقم 11 وسيظهر به في كأس السوبر الاسباني.

وتؤكد الصحيفة بأن سيسك قد يسافر مع الفريق إلى مدريد لمساندة زملائه إذا حل سيسك في برشلونة قبل يوم الأحد، فإن بيب سيأخذه معه إلى مدريد.

بطبيعة الحال، من المستحيل أن يشارك سيسك مع الفريق في مباراة يوم الأحد ضد ريال مدريد . لكن بيب يفكر جديا في أن يكون سيسك ضمن بعثة البارسا التي ستسافر لمدريد يوم الأحد.

بيب يعرف جيدا العلاقة الجيدة التي تربط سيسك بزملائه في البارسا وعلى رأسهم ليو الذي لعب منه في الفئات الصغرى للبارسا وأنه يريد أن ينضم في أسرع وقت للمجموعة. والسفر إلى مدريد من اجل خوض مباراة قوية ضد الخصم الأزلي ستكون فرصة جيدة لكي يعيش سيسك مع زملائه حماس منافسة قد تمنح للفريق أول لقب له هذا الموسم.

ولعل قبول أرسنال بالعرض الجديد لبرشلونة، جاء بسبب المتغيرات التي تنص عليها صفقة سيسك، وهذه الملايين (يورو) الستة هي التي تكمل مبلغ الصفقة في حدود 40 مليون الذي تمسك به أرسنال وكانت سبب الاختلاف بين البارسا و»المدفعجية»، فقد وجد نادي برشلونة صيغة أرضت أرسنال. فسيقبضها النادي اللندني في حالة فوز فابريغاس مع البارسا بدوري الأبطال مرة وبالليغا مرتين خلال الخمس سنوات التي تمثل مدة عقده مع البارسا.

وبالتالي إذا كرر الكتلان انجاز الفوز بالليغا ودوري الأبطال الذي حققوه الموسم الماضي، سيقبض من الصيف المقبل أرسنال مبلغ 4 ملايين يورو. ويقبض أرسنال المليوني يورو المتبقين لو فاز البارسا فيما بعد بالليغا مرة أخرى. وتم الاتفاق على الليغا لأن الفوز بها يعد مبدئيا أسهل من الفوز بدوري الأبطال.

ووفقا ذلك، أكدت الصحيفة الإسبانية، من أن خوان ماتا هو من سيعوض سيسك في أرسنال في الأسابيع القادمة. فنادي فالنسيا وأرسنال توصلا لاتفاق حول الصفقة، وأرسنال تشبثت بماتا لأنه يمكنه لعب الدور نفسه الذي كان يقوم به سيسك في أرسنال في قيادة الفريق مع حرية كبيرة في التحرك على أرضية الملعب.

ماتا مستعد الآن للانتقال لـ «البريميرليغ» إذ سترتفع مداخيله المالية بشكل ملحوظ، لكن تأخر البارسا وأرسنال في التوصل لاتفاق قد يمنع ماتا من المشاركة في دوري الأبطال ضد أودنينيزي إذ لم يتم تسجيله في قائمة أرسنال داخل الأجل القانوني

العدد 3262 - الجمعة 12 أغسطس 2011م الموافق 12 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً