العدد 3265 - الإثنين 15 أغسطس 2011م الموافق 15 رمضان 1432هـ

وزير «الأشغال» يفتتح الجسر العلوي الشرقي من شارع الاستقلال

افتتح وزير الأشغال عصام عبدالله خلف ظهر أمس الإثنين (15 أغسطس/ آب 2011)، الجسر العلوي الشرقي من شارع الاستقلال المتجه إلى شارع الشيخ سلمان، ويبلغ طوله 885 متراً ضمن مشروع تطوير تقاطع بوابة مدينة عيسى.

ورافق الوزير كلٌّ من محافظ الوسطى مبارك أحمد الفاضل، والنائبان عيسى القاضي وعدنان المالكي، ووكيل وزارة الأشغال نايف عمر الكلالي، والوكلاء المساعدون ورئيس المجلس البلدي عبدالرزاق حطاب وممثلو المجلس البلدي بالوسطى، ومدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق وعدد من مهندسي الوزارة، بالإضافة إلى المدير التنفيذي لشركة «ناس» غازي عبدالله ناس ومهندس المشروع شركة «هايدر».

وفي هذا الصدد؛ قال وزير الأشغال إن افتتاح الجسر العلوي الشرقي هو تمهيد للانتهاء من المرحلة الثانية من المشروع، والتي من المقرر الانتهاء منها في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، مشيراً إلى أن اكتمال افتتاح الجسرين العلويين سيؤدي إلى تقليل حجم الاختناقات المرورية، إذ ستصبح الحركة المرورية حرة وانسيابية في الاتجاهين ومن دون توقف.

وذكر أن المشروع بعد انتهائه سيقلل من حجم الضغط المروري الحاصل حاليّاً في المنطقة التعليمية بمدينة عيسى، إذ سيوفر مدخلاً ومخرجاً جديدين لتلك المنطقة المحصورة بين شارع 16 ديسمبر وشارع الاستقلال، وهي منطقة تعليمية تحظى بنصيب وافر من الاهتمام من قبل وزارة الأشغال، إذ تضم هذه المنطقة المهمة 10 مدارس تعليمية خاصة، ومباني تابعة لجامعة البحرين، وجامعة البحرين التقنية (بوليتكنيك البحرين)، ومباني وزارة التربية والتعليم، وهيئة شئون الإعلام، والجهاز المركزي للمعلومات، ومقر المحافظة الوسطى.

وتحدَّث خلف عن قرب البدء في العمل بتنفيذ مشروع نفق ميناء سلمان خلال الأيام المقبلة، ما سيسهل بالتالي حركة انسيابية للسيارات والشاحنات القادمة من جسر الملك فهد حتى ميناء خليفة بن سلمان في الحد من دون توقف (من الجانبين).

من جهته؛ اعتبر محافظ الوسطى مبارك الفاضل افتتاح الجسر الشرقي من مشروع تقاطع بوابة مدينة عيسى، إنجازاً كبيراً ضمن سلسلة من المشروعات الحيوية التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي.

يشار إلى أن كلفة مشروع تطوير تقاطع بوابة مدينة عيسى تبلغ 41 مليون دينار، وسيسهم في التقليل من حجم الضغط المروري الحاصل حاليّاً في المنطقة التعليمية بمدينة عيسى

العدد 3265 - الإثنين 15 أغسطس 2011م الموافق 15 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:17 ص

      متى يا سعادة الوزير ؟؟؟

      الى سعادة وزير الاشغال مع التحية ،،، نحن أهل منطقة خليج توبلي المنكوب مجمع 711 القريب من الصرف الصحي الذي نعاني من الحفر والمطبات وضيق الشارع الذي يمتد من مسجد شيخه كانو لغاية شقق المناعي على الرغم من ان هذا الشارع هو المدخل الوحيد لمنطقتنا وبسبب ازدياد المنازل والعمارات السكنية فية الا ان لا يوجد اي اهتمام بتعديل ورصف الشوارع الموجوده في هذه المنطقة . نتمنى من سعادتكم زيارة منطقتنا والتكرم بتبليط الشوارع فيها ولكم جزيل الشكر.

اقرأ ايضاً