العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ

خالد بن حمد يعلن ركلة البداية لبطولة وسائل الإعلام

حفل افتتاح يسبق المباريات الأربع لليوم الأول

تشهد صالة مدينة خليفة الرياضية بمنطقة مدينة عيسى عند الساعة 9:00 مساءً حفل افتتاح بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لوسائل الإعلام لكرة الصالات بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ خالد بن حمد وبرعاية الرعاة الرئيسيين شركة ديار المحرق وشركة بتلكو وبنك الإثمار والفخامة للسيارات والراعي الإلكتروني منتدى بوابة البحرين والتي ستستمر حتى 24 أغسطس/ آب الجاري بمشاركة 12 فريقاً يمثلون جهات إعلامية متنوعة ومختلفة.

ومن المؤمل أن يشهد حفل الافتتاح التقاط سمو الشيخ خالد صورا تذكارية مع الفرق المشاركة في البطولة بعد خروج طابور عرض الفرق، بالإضافة إلى ركل سموه ركلة البداية إيذانا ببدء فعاليات ومباريات البطولة.

وسيلي حفل الافتتاح مباشرةً انطلاق مباريات الجولة الأولى للدور التمهيدي من البطولة، إذ ستجمع المباراة الأولى فريقي صحيفة البلاد مع جمعية العلاقات العامة البحرينية لحساب المجموعة الأولى، فيما ستليها مباراة ضمن المجموعة الثانية بين فريقي جمعية الصحفيين والإذاعة والتلفزيون، ثم المباراة الثالثة ضمن المجموعة الثالثة التي ستجمع فريقي وكالة أنباء البحرين ومجموعة قواسم وآخر مباريات اليوم ستجمع فريقي مجلة ليالينا وصحيفة أخبار الخليج لحساب المجموعة الرابعة، وستضطر 4 فرق وهي فريق صحيفة الوطن وفريق العربية وإم بي سي وفريق الأيام وفريق الوسط للخضوع للراحة الإجبارية في الجولة الأولى، على أن يبدأوا مشوارهم في البطولة اعتباراً من يوم غد.

وستشهد مواجهات اليوم الافتتاحي حذرا وغموضا من قبل جميع الفرق التي ستعلب هذا المساء، إذ إن المباراة الافتتاحية لكل فريق تعد هامة وتعتبر مفتاح التأهل للدور الثاني وخصوصاً بأن الفريق المتصدر عن المجموعة هو الذي يتأهل بمفرده للدور الثاني.

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة عمر بوكمال استعداد اللجنة وجاهزيتها لانطلاق الحدث، بعد أن دأبت خلال الأيام على الانتهاء من جميع الأمور التنظيمية والإدارية والفنية المتعلقة بالبطولة، وأكد عمر بوكمال أن وصول اللجنة لمرحلة الجاهزية جاء بفضل تعاون جميع العاملين في اللجان المختلفة على العمل بشكل مضاعف خلال الأيام الماضية رغبةً منهم في إبراز الحدث وإنجاحه.

وتابع عمر بوكمال بأن اللجنة أنهت جميع الأمور المتعلقة بالفرق المتمثلة في تسليم الفرق تجهيزاتها من الملابس والأحذية، بالإضافة إلى إصدار بطاقات للاعبي الفرق بعد اعتماد قوائم اللاعبين، كما أوضح بأن اللجنة جهزت صالة مدينة خليفة بمصابيح الإنارة الخاصة التي ستستخدم لحفل الافتتاح وزُينت الصالة كذلك بوضع شعار البطولة على أجزاء متنوعة منها.

وتابع بوكمال بأن اللجنة المنظمة عقدت اجتماعاً موسعاً مع العاملين في البطولة من أجل التأكيد على أهمية قيام كلاً بدوره من أجل توفير التسهيلات للفرق وللجماهير.

وتمنى عمر بوكمال بأن تسير البطولة بشكل مثالي سواءً عبر المنافسة الشريفة داخل الملعب بين الفرق المشاركة وكذلك على المدرجات بحضور الجماهير التي ستحظى بجوائز كبيرة تم تخصيصها من أجلهم.

وأكد مسئول التنسيق والمتابعة لحفل الافتتاح الخاص بالبطولة حسين الرفاعي أن الحفل سيكون مميزا، موضحاً بأنه سيصاحب حفل الافتتاح مقاطع غنائية بسيطة مقترنة بمؤثرات صوتية وضوئية وعرض مرئي.

وقال حسين الرفاعي بأن حفل الافتتاح سيتضمن عزف السلام الملكي، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة تعريفية بالبطولة، واعتبر الرفاعي بأن هذه البطولة من البطولات الكروية المميزة على المستويين الفني والتنظيمي والتي لها قاعدة جماهيرية كبيرة، وتمنى أن يقدم الجميع كل ما لديه من إمكانات لإنجاح هذا الحدث الرياضي الفريد من نوعه والذي يجمع وسائل الإعلام في منافسة رياضية شريفة.

وحرصت اللجنة المنظمة للبطولة لإقامة بروفة أخيرة لحفل الافتتاح للاطمئنان على جميع الأمور المتعلقة بتنظيم دخول طوابير الفرق وكذلك الأمور المتمثلة في الإضاءة والصوتيات والعروض المرئية، إذ أقيمت البروفة بحضور جميع الفرق التي ستشارك في حفل الافتتاح بدخولها إلى أرض الملعب.

من جانب آخر، كثفت اللجنة المنظمة للبطولة اهتمامها بزيادة مساحة البطولة إعلامياً، إذ خصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز للبرامج الإذاعية على إذاعة البحرين والإذاعة الشبابية، وخصصت مبلغا قدره 700 دينار بحريني بواقع 100 لمدة أسبوع كجوائز ضمن برنامج الخيمة الإذاعي الذي يقدم على إذاعة الشباب 98.4 والذي يقدمه فيصل الدوسري، وسيقوم بإعداد فقرة هذا البرنامج الإعلامي والمذيع محمد عبدو، كما سيقوم عبدو كذلك بإعداد وتقديم برنامج خاص بالبطولة يتزامن مع أيام البطولة فقط، وسيتخلله مسابقات وتوزيع جوائز على الفائزين، إذ بلغت مجموع الجوائز 1500 دينار بواقع 300 دينار لخمس حلقات.

وفي هذا الصدد قال المذيع محمد عبدو: «انه وبتوجيهات من رئيس هيئة شئون الإعلام الشيخ فواز بن محمد آل خليفة وبمتابعة حثيثة من مدير الإذاعة يونس سلمان فقد تم تخصيص برنامج خاص للبطولة سأقوم بتقديمه يتضمن تقارير عن البطولة، واستضافة لعدد من رؤساء التحرير والإعلاميين».

من ناحيته، أكد صاحب شركة الفخامة للسيارات إبراهيم آل سنان أن فكرة رائعة، مشيرا إلى أن هذه الفكرة نابعة من اهتمام ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لوسائل الإعلام والسعي لتوطيد العلاقة الاجتماعية بين الإعلاميين بما يخدم مملكة البحرين.

وأضاف بأن هذه البطولة تنم عن حرص سموه على الاهتمام بوسائل الإعلام وسعيه للالتقاء الإعلاميين في بطولة رياضية لتوطيد علاقاتهم الاجتماعية مع بعضهم البعض والذي يصب في مصلحة خدمة المجتمع البحريني»، متمنيا أن تقدم جميع الفرق المشاركة المستوى الفني المطلوب الذي يتماشى والتطلعات لإنجاح هذا الحدث الفريد من نوعه.

وأعدت اللجنة الإعلامية للبطولة كتيباً حول البطولة سيتم توزيعه اليوم في حفل الافتتاح، إذ تضمن هذا الكتيب مواد متنوعة تمثلت في كلمة لسمو الشيخ خالد بن حمد وكلمات لبعض القادة الرياضيين والإعلاميين المخضرمين وآرائهم حول البطولة، بالإضافة إلى إشارة للفرق المشاركة في البطولة، والاهتمام الإعلامي الذي صاحب الإعلان عن البطولة، وسيتم توزيع هذا الكتيب بالتعاون مع صحيفة الأيام في عدد اليوم علاوة على توزيع الكتيب في حفل الافتتاح على الحضور

العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً