العدد 3266 - الثلثاء 16 أغسطس 2011م الموافق 16 رمضان 1432هـ

اجتماع عاجل للجنة متابعة مبادرة السلام العربية بالدوحة 23 الجاري

الوسط – محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت جامعة الدول العربية انه تقرر عقد اجتماع عاجل للجنة متابعة مبادرة السلام العربية بكامل هيئتها على مستوى وزراء الخارجية في العاصمة القطرية الدوحة في 23 من هذا الشهر برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر رئيس اللجنة الشيخ حمد بن جاسم وبحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد بن حلي في تصريحات أمس أن الاجتماع جاء بناء على طلب فلسطين وتقرر هذا الموعد بعد مشاورات أجرتها الأمانة العامة للجامعة العربية مع رئاسة اللجنة وهي دولة قطر.

وأضاف أن الاجتماع سيناقش تطورات القضية الفلسطينية من كافة أبعادها إلى جانب بحث الترتيبات الخاصة بالذهاب بالقضية الفلسطينية إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة في المنظمة الدولية خاصة بعد أن اعد الجانب العربي الملفات القانونية والإجرائية المطلوبة لحصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة إلى جانب المشاورات والاتصالات العربية المكثفة مع عواصم العالم للحصول على اعتراف دولي بفلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية المحتلة .

وتضم اللجنة قطر رئيسا ، السعودية، البحرين، الإمارات، عمان، الأردن، سوريا ،لبنان ،فلسطين،مصر ،تونس ،الجزائر ،المغرب ،اليمن ،السودان. بالإضافة إلى الجامعة العربية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً