العدد 3268 - الخميس 18 أغسطس 2011م الموافق 18 رمضان 1432هـ

ثلاثة انفجارات تهز أفغانستان وتخلف 25 قتيلاً

أفادت سلطات محلية أفغانية أمس الخميس (18 أغسطس/ آب 2011) بأن ثلاثة انفجارات هزت أفغانستان (صباحاً) مخلفة 25 قتيلاً مدنياً و سبعة جرحى على الأقل.

ففي ولاية هرات غرب أفغانستان، قتل 22 شخصاً جراء انفجار عبوة يدوية الصنع لدى مرور حافلة ركاب صغيرة كانوا على متنها، كما أعلن المتحدث باسم سلطات الولاية، محيي الدين نوري لوكالة «فرانس برس».

وكان المتحدث نفسه أعلن في حصيلة سابقة مقتل 14 مدنياً وإصابة 11 راكباً آخرين بجروح، إلا أنه عاد وأوضح أن أرقامه كانت خاطئة بعدما تبين أن العدد الإجمالي لركاب الحافلة هو 22 وأنهم قضوا جميعاً في الاعتداء. وقال لـ «فرانس برس»: «لدينا الآن حصيلة جديدة. قتل 22 شخصاً عندما اصطدمت حافلة كانوا على متنها بعبوة يدوية الصنع» أثناء رحلة بين إقليم أوبي في هرات وعاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه.

وأضاف أن الحافلة كانت مكتظة بالركاب وبين القتلى نساء وأطفال.

واتهم المتحدث «المجموعات المسلحة المعارضة» بالوقوف وراء الهجوم - في إشارة إلى متمردي «طالبان». كذلك وقع انفجار ثان مماثل في المنطقة نفسها واستهدف شاحنة ما أسفر عن مقتل سائقها وأصيب سبعة أشخاص آخرين بجروح.

وكان انفجار ثالث هز قاعدة غارديز المدنية -العسكرية الأميركية في ولاية باكتيا شرق أفغانستان في وقت سابق الخميس ما أدى إلى مقتل اثنين من الحرس الأفغان، على ما أعلنت قيادة المنطقة الشرقية في الحلف الأطلسي لـ «فرانس برس».

وتبنى المتحدث باسم «طالبان»، ذبيح الله مجاهد الاعتداء في رسالة نصية أرسلها إلى «فرانس برس».

وقالت القيادة الإقليمية للحلف في بيان لمكتبها الإعلامي إن «الانتحاري كان داخل شاحنة وحاول الدخول إلى القاعدة إلا أن الحراس لم يعطوه الإذن (...) فقام بتفجير عبوته الناسفة عند أول معبر».

وأضافت «لا ضحايا في صفوف الائتلاف، الضحيتان هما حارسان أفغانيان قتلا»

العدد 3268 - الخميس 18 أغسطس 2011م الموافق 18 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً