العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ

القطان يشيد بالمسابقات القرآنية ويدعو للإكثار من الدعاء في العشر الأواخر

أشاد إمام وخطيب جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، الشيخ عدنان القطان، بالمسابقات القرآنية التي تقام خلال شهر رمضان، معتبراً أنها تعطي المسلمين، صغاراً وكباراً، دافعاً قوياً للمضي قدماً في طريقهم، مصوبين أنظارهم نحو هدفهم النبيل، وهو تعلم وحفظ القرآن الكريم.

وأشار القطان، إلى مسابقة البحرين الكبرى لحفظ القرآن، التي يرعاها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، داعياً إلى الحضور في الحفل الختامي للمسابقة.

وتحدث القطان، في خطبته يوم أمس الجمعة (19 أغسطس/ آب 2011)، عن العبادة والدعاء خلال شهر رمضان الكريم، مؤكداً أن الأمة الإسلامية بحاجة إلى الدعاء، بعد أن تكالبت عليها الأزمات والكرب. وقال القطان: «إن اجتناب المعاصي والذنوب سبب لاستجابة الدعاء. وفي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، اجتهدوا في هذه الدعاء، وخصوصاً أن أمة الإسلام في كرب شديد وتمر بأصعب مراحلها، والكرب في ازدياد».

واعتبر القطان أن «الدعاء من أفضل الأسلحة، وبه يُرد القضاء. وأمتنا اليوم بحاجة إلى الدعاء، وخصوصاً لأولئك المستضعفين في مختلف بقاع الأرض، وهذا أقل ما نقدمه لإخوانه». ودعا القطان إلى «الحرص على الدعاء لأنفسكم وأزواجكم ووالديكم وإخوانكم ولجيرانكم ووطنكم، وجميع المسلمين، وخصوصاً في هذا الشهر الذي يكثر فيه المسلمون من الجلوس على مائدة القرآن»

العدد 3269 - الجمعة 19 أغسطس 2011م الموافق 19 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً