العدد 1350 - الأربعاء 17 مايو 2006م الموافق 18 ربيع الثاني 1427هـ

ناعومي واتس تكافح «الإيدز»

تم اختيار الممثلة ناعومي واتس التي رشحت لجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم King Kong، مبعوثة خاصة للأمم المتحدة، للتوعية بمخاطر «الإيدز»، إذ أعلن برنامج الأمم المتحدة لمكافحة «الإيدز»، أن واتس «ستستغل مواهبها وشهرتها في زيادة التوعية بالمرض، وتعريف الناس بدرجة أكبر باحتياجات المصابين بفيروس «اتش.اي.في» المسبب للمرض، في مختلف أنحاء العالم».

وكانت واتس (37 عاماً) التي ولدت في بريطانيا ونشأت في استراليا، انضمت في الآونة الأخيرة إلى بعثة البرنامج، الموفدة إلى زامبيا، إذ زارت مستشفيات وعيادات ومدارس وملاجىء. وقالت واتس حينها، إنها تأثرت بمن قابلتهم.

وأضافت «باعتباري ممثلة خاصة لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة «الايدز»، آمل فقط أن أتمكن من القيام بدوري الصغير، في زيادة التوعية بالمرض وتشجيع دعم دولي أكبر للأعمال الحيوية التي تجرى على الأرض».

يذكر أن هناك نحو 40 مليون مصاب بفيروس «اتش.اي.في»، المسبب للمرض على مستوى العالم، وغالبية المصابين من سكان إفريقيا، إذ يعتبر «الإيدز» السبب الأول للوفاة.


قناة BBC Prime على شبكة أوربت

تقدم قناة BBC Prime على شبكة أوربت هذا الشهر مجموعة مميزة من البرامج الترفيهية من انتاجات بريطانية ضخمة.

تقدم قناة BBC Prime للمشاهدين شهراً حافلاً من البرامج الترفيهية، فكل يوم خميس من الشهر. تشاهدون المسلسل الدرامي المميز Hustle، الذي أبطاله مجموعة من الشركاء في الجريمة تعتمد في تنفيذ عملياتها على الذكاء والخداع اللذين ينتزعان إعجاب المشاهد أحياناً. تضم المجموعة «ميكي» الخارج من السجن حديثا ليواجه حياة زوجية مدمرة، الشريكان المخضرمان «ألبرت» و«آش» اللذان يخدعانك بنظرتهما البريئة، والحسناء الحاذقة «ستيسي». والجميع يخطط بمساعدة المبتدىء الواعد «داني بلو» لعملية كبيرة يرجى أن تكون الأخيرة والمسلسل الكوميدي Absolutely Fabulous الذي يبث كل يوم سبت من الشهر، الظاهرة التي هزت العالم مازالت تثير الضحك أكثر من أي وقت مضى. في هذا الجزء، تعود «إيدي» كخبيرة علاقات عامة شهيرة بينما تلعب «باتسي» دور مستشارتها الفنية جنبا إلى جنب مع الكثير من الأصدقاء من الوسط الفني، مثل مغنية سابقة في فرقة Spice Girls ونجمة صاعدة في هوليود، إضافة إلى «سافي» التي تعود مرهقة من أسفارها في الخارج وهي تحمل أخباراً مهماً لأمها. يشارك في التمثيل «جنيفر سوندرز»، «جوانا لاملي»، «جون ويتفيلد»

العدد 1350 - الأربعاء 17 مايو 2006م الموافق 18 ربيع الثاني 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً