العدد 3280 - الثلثاء 30 أغسطس 2011م الموافق 30 رمضان 1432هـ

إطلاق جائزة التميُّز الخليجي في مجال الإعلام الصحي

قالت عضو اللجنة الخليجية للتوعية والإعلام الصحي أمل الجودر، إن جائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي، ستقام في دورتها الثالثة تحت عنوان «تعزيز صحة اليافعين أي ترويج أنماط الحياة الصحية السليمة كمزاولة النشاط البدني والغذاء السليم والامتناع عن التدخين عند فئة اليافعين».

وأضافت الجودر أن «الجائزة خليجية سنوية تم استحداثها في العام 2009 من قبل اللجنة الخليجية للتوعية والإعلام الصحي بالمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، وبالتعاون مع الدار المحلية للعلاقات العامة تحت إشراف المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء توفيق خوجة».

وذكرت أن أهم أهداف الجائزة: تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين والمهتمين في مجال التوعية الصحية والإعلام الصحي على مستوى دول مجلس التعاون، وتشجيع المبدعين من القطاع الخاص على المساهمة في الوقاية وتعزيز الصحة، وجذب انتباه المؤسسات الإعلامية الحكومية بأهمية التوعية الصحية، وتعزيز الشراكة مع المؤسسات الإعلامية الخاصة.

وبينت الجودر أن المشاركة في الجائزة لجميع وسائل الإعلام الخليجية المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، بالإضافة للجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، كما يتم استقبال جميع الإبداعات الفردية للمواطنين أو المقيمين التي تخدم مجال التثقيف الصحي وتعزيز الصحة في منطقة الخليج.

وتطرقت إلى مجالات منح الجائزة وهي: الصحافة (القصة القصيرة الموجهة للأطفال، المقال الصحافي الصحي، الصفحة الصحية)، والمطبوعات (الملصق التوعوي)، والأعمال الإلكترونية (صفحات/ مواقع الإنترنت)، والتلفزيون (الرسائل التلفزيونية القصيرة)، والإذاعة (الرسائل الإذاعية القصيرة).

وأشارت إلى معايير المشاركة في الجائزة، ومنها أن تكون الأعمال المرشحة مرتبطة بموضوع الجائزة ومكتملة العناصر الفنية وذات رؤية ورسالة واضحة تسعى لتحقيقها في المجتمع، وتحمل فكرة جديدة مبتكرة، أو تطوير لفكرة معروفة، وأن تتميز بالقدرة على التفاعل مع المتلقي والوصول إلى الجمهور، ويكون محتوى العمل المقدم صحيحا من الناحية العلمية، ومن إنتاج العام الحالي أو العام السابق ولم يتم ترشيحه للمسابقة في الأعوام السابقة وتتسم الأعمال المقدمة بجودة التصميم.

ولفتت إلى أن الأعمال المشاركة تقدم إلى إدارات التثقيف الصحي وتعزيز الصحة بدول المجلس، ويتم اختيار أفضل 5 أعمال في كل مجال من المجالات السابقة، وأن آخر يوم لقبول المشاركات في كل دولة هو 30 نوفمبر/ تشرين الثاني.

وبيَّنت أن تسليم الجوائز يكون في حفل سنوي يقام على هامش اجتماع وزراء الصحة لدول مجلس التعاون في فبراير/ شباط من كل عام لتقديم الجوائز المادية والعينية، كما ستتم دعوة الفائزين لحضور الحفل والتكفل بتذاكرهم وإقامتهم، والمقرر عقده في شهر فبراير/ شباط 2012 بسلطنة عمان

العدد 3280 - الثلثاء 30 أغسطس 2011م الموافق 30 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً