العدد 3281 - الأربعاء 31 أغسطس 2011م الموافق 01 شوال 1432هـ

ساركوزي في قلب فضيحة المليارديرة بيتانكور

تشهد قضية المليارديرة الفرنسية، وريثة عملاق صناعة التجميل "لوريال" والتي شكلت فضيحة مالية وسياسية بفرنسا - منعطفا جديدا بعد اتهام قاضية كانت مكلفة بالتحقيق الرئيس ساركوزي بتلقي مبالغ مالية كبيرة نقدا قبل توليه الرئاسة في 2007، وذلك في كتاب سيصدر الخميس عنوانه "ساركوزي قتلني".
دخل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي مجددا في فصول الفضيحة المالية والسياسية التي شغلت الرأي العام خلال الأشهر الماضية وهي قضية المليارديرة وريثة عملاق صناعة التجميل "لوريال" العالمية ليليان بيتانكور، بعد اتهام القاضية التي كانت مكلفة بالتحقيق في القضية إيزابيل بريفو-ديبريز الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بتلقي مبالغ مالية كبيرة نقدا قبل توليه الرئاسة في 2007.
اتهامات جاءت في كتاب صدر الخميس عن صحفيين في "لوموند" هما جيرار دافي وفابريس لهوم تحت عنوان "ساركوزي قتلني"، أكدت القاضية فيه أن الممرضة السابقة للمليارديرة قالت لكاتبة المحكمة بعد مثولها أمامها "لقد شاهدت عملية تسليم أموال نقدا إلى ساركوزي لكني لا أستطيع تضمين ذلك في محضر الجلسة".
ودافعت القاضية عن قرارها بكشف ما قالته الممرضة وتخليها عن واجب التكتم رغم تعارض ذلك مع أخلاقيات المهنة مما قد يعرضها لعقوبات تأديبية، ولكنها أعربت عن تأثرها بما لمسته من "خوف الشهود" حين يتعلق الأمر بساركوزي، وتمسكا بمبدأ "عدالة واحدة للجميع".
وتوالت ردود الفعل خلال الأسبوع الجاري في الطبقة السياسية بفرنسا حيث اعتبر رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون الأمر"مزاعم لا أساس لها" معربا عن أمله في أن تؤدي الإجراءات القائمة إلى وضع حد "سريع لهذا التلاعب".
في المقابل دعت زعيمة الحزب الاشتراكي مارتين أوبري إلى فتح تحقيق حول تصريحات القاضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:55 م

      اكيد كلامها صحيح

      والدليل حربه على ليبيا. شوف كم استلم. سبحان الله . ويكيدون كيدا واكيد كيدا فمهل الكافرين امهلهم رويدا
      أمس يهدد ايران ومسوي نفسه بعبع وهو أكبر حرامي.

    • زائر 4 | 2:07 م

      الحقيقة

      أنا لست سياسيا لكن الأحداث الساسية تدعوا الإنسان إلى التفكر قليلا ليكتشف هو الأشياء بنفسه. أنا لاحظت إذا ظهر من شخص تصريح ما على دولة أو حزب أو شخص ما فإن هذا الشخص "صاحب الإدعاء" تكمن حوله الشبهات. و من هذا الخبر يجب على الكل معرفة ما وراء التصريحات النارية لساركوزي ضد العرب و المسلمين بعكس التناقضات بينه و بين جاك شيراك الذي كان شبه معتدل مع القضايا العربية...

    • زائر 3 | 12:46 م

      ساركوزي

      حاقد على العرب والمسلمين أخس من الكيان الصهيوني واللوبي الصهيوني العالم.
      أحتاج إلى كتاب عن أفعال ساركوزي ضد العرب والمسلمين عامة، ولكنه وله من أكثر الناس حقدا على العرب والمسلمين.

    • البوحمود | 6:52 ص

      من راى البوحمود

      من راى هذا الرجل اضعف شخصية حكمت فرنسا

اقرأ ايضاً