العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ

رشاد يجري التصفية النهائية لمنتخب السلة

سيقتصر على 12 لاعبا للمشاركة في الآسيوية

يجري مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة الأميركي إيريك رشاد اليوم (الخميس) التصفية النهائية على تشكيلة المنتخب استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية لمنتخبات كرة السلة المقررة في الصين والتي تنطلق الأسبوع المقبل.

وينهي المنتخب في هذه الأيام تدريباته الأخيرة في البحرين بعد أن فشلت جهود الاتحاد في ترتيب مباريات ودية للمنتخب قبل مشاركته الآسيوية بعد تعذر وصول الفريق الفلبيني الذي كان من المفترض أن يواجه منتخبنا في مباراتين وديتين.

وكان منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة قد تأهل للآسيوية باحتلاله المركز الثالث في البطولة الخليجية الأخيرة.

وبدأ إعداد المنتخب في بداية شهر أغسطس/ آب الماضي تحت قيادة مدرب المنتخبات الوطنية الأميركي إيريك رشاد والذي قام باختيار عدد كبير من اللاعبين قبل أن يجري تصفية أولية على التشكيلة.

وكان من المفترض أن يغادر المنتخب إلى معسكر في الفلبين يسبق البطولة الآسيوية إلا أن اتحاد السلة غير برنامجه بعد ذلك وفضل تأجيل المعسكر إلى حين الانتهاء من البطولة الآسيوية التي اعتبرت احدى مراحل الإعداد للبطولة الخليجية في البحرين خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل والتي يركز عليها الاتحاد.

ويطمح منتخب السلة إلى الخروج بأقل الخسائر من البطولة الآسيوية في ظل قوة الفرق المنافسة التي سيتواجه معها المنتخب الذي يعاني في الأصل من ظروف صعبة في ظل إيقاف أبرز نجوم كرة السلة البحرينية الذين يشكلون التشكيلة الأساسية للمنتخب إلى جانب إصابة أحمد المطوع وتأكد غيابه عن المنتخب في هذه البطولة.

من جانب آخر، فإن مشاركة لاعب المنتخب حسين شاكر في البطولة مازالت قائمة وسيعرف الأمر النهائي غدا (الخميس) في ظل سعي الاتحاد من أجل تذليل العقبات أمام اللاعب للسماح له بالمشاركة وذلك بالتعاون مع مكان عمله الجديد.

ومن المقرر أن يغادر منتخب السلة إلى الصين في يوم الاثنين المقبل بعد اعتماد التشكيلة النهائية من قبل الجهاز الفني للمنتخب المكون من المدرب رشاد ومساعده المدرب الوطني أحمد سلمان ومن ثم اعتمادها من الجهاز الفني بقيادة رئيس لجنة المنتخبات علي الخاجة.

وسيرافق المنتخب في البطولة الآسيوية الحكم الدولي البحريني يونس جناحي الذي من المتوقع أن يدير بعض المباريات في البطولة.

يذكر أن هذه المشاركة لمنتخب السلة تعتبر الأولى منذ زمن بعيد في البطولات الآسيوية إلا أنها تأتي في ظل ظروف صعبة للمنتخب

العدد 3288 - الأربعاء 07 سبتمبر 2011م الموافق 08 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:24 ص

      مافي وقت للمجاملة

      حسب الاخبار المنتخب بسافر يوم الاثنين فمافي وقت الحين علشان يجيبون الاعبين الموقوفين من شهر فبراير وخاصا الاعبين الموجودين الحين صار ليهم ازيد من شهرين يتدربون يعني باكر اذا سمحوا للاعبين الاندية يعني قبل يوم الاثنين بروح منتخب كلة غير. يونس جناحي احسن حكم مع فاضل كركدوش.

    • زائر 4 | 5:35 ص

      رد على الزائر رقم 1

      بالنسبه لكلامك عن الحكام: يونس جناحي من افضل الحكام في البحرين ولاتنسى ان حكم مباريات قويه المنامه والاهلي وغيرها من المباريات
      ومعروف بمستواه الكبير واللياقه البديه العاليه ويجب اعطائه الفرصه للمشاركه الخارجيه وهذا يساعد في تطويره اكثر اذا كان في نظرك ان الحكم ضعيف بعض الشيء.

    • زائر 3 | 5:26 ص

      طلب الى جريدة وسط

      يا ليت لو تعطونا التشكيلة النهائية للمنتخب من حيث اسماء اللاعبين

      و اانا مع الاخ في تعليق الثاني

      لاعبين منامة شالوا عنهم توقيف و بيلعبون ويه ناديهم ليش ما يلعبون ويه المنتخب

      ما اقول الا الله يستر

    • زائر 2 | 3:20 ص

      الله يستر

      الله يستر اساسا منتخبنا قوي بس الحين اقووول ضعيف واااجد عن يازعم مطلعين الموقوفين ليش ما تخلونهم يلعبون اكو مال منامه طلعوهم ليش ما تاخذون محمود (ماااش) احمد عزيز هذلين اساسين ومهمين في منتخب وسيد هااشم وبرونو ليش ما تخلونه يلعبوووووون
      اقول اول الناااااس الي بيطلع من البدايه هم منتخب البحرين وعن جد تستااهلون الخروج من البدايه

    • زائر 1 | 3:10 ص

      الي اتحاد السلة مع التحية

      المفروض اي منتخب يشارك في اي بطولة يختارون افضل اللاعبين في الدوري ولكن للاسف المنتخب الحالي اكثر اللاعبين حتي في انديتهم ما يلاعبونهم واللاعبين الموقوفين شالوا عنهم التوقيف ليش ما يختارونهم للمنتخب. والحكم اللي يرافق الفريق المفروض يكون افضل حكم في الدوري لان فريقنا ما بينافس وبالتالي الحكم بيعطونه مباريات قوية وللاسف جناحي في دورينا ما يعطونه مباريات قوية وما اظنان هو يقدر يحكم مباريات قوية ويييييين ماجد عيسي ووييين فاضل قرقدوش وعمران حتي الحكم الجديد شكيب افضل منه.....مشكلتنا الواسطات.

اقرأ ايضاً