العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

القضاء يجلب ملف التحقيق لطبيبين متهمين بالتسبب في وفاة مريض سكلر

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

11 سبتمبر 2011

قررت المحكمة الجنائية الصغرى الرابعة تأجيل محاكمة طبيبين متهمين بقتل شاب بحريني يبلغ من العمر 22 عاماً، وهو مصاب بالسكلر عن طريق القتل الخطأ بعدما تم إعطاؤه وصفة طبية خاطئة، وتقرر إعادة نظر القضية في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2011، وذلك لضم محاضر وزارة الصحة بشأن التحقيق الإداري مع الطبيبين بخصوص واقعة الوفاة.

وفي جلسة يوم أمس حضرت المحامية هدى مرهون وأصرت على حصولها على نسخة من التحقيق الإداري الخاصة بوزارة الصحة بشأن واقعة الوفاة وضمت لملف الدعوى.

وكانت النيابة العامة وجهت للطبيبين أنهما بتاريخ 16 فبراير/ شباط 2008 تسببا بخطئهما في وفاة المجني عليه (22 عاماً)، بأن قدم المتهم الأول بتوصية عقار لاستخدامه فقام المتهم الثاني بكتابته، وتم منحه ذلك العقار من دون اتخاذ الاحتياطات اللازمة وفقاً لما تفرضه عليهما أصول وظيفتهما، فأدى إلى إصابة المجني عليه الإصابات الموصوفة في التقرير الطبي والتي أودت بحياته.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن المجني عليه كان يعاني من نوبة سكلر فتوجه إلى مجمع السلمانية الطبي لتلقي العلاج، فقام أحد الأطباء بإعطائه بعض الحقن الطبية، وطلب منه الاستراحة لمدة ساعتين، وبعد ذلك تم صرف حقنة طبية أخرى له وسحب عينة من دمه. كما قام أحد الأطباء بخلط مادتين من الدواء ووضعهما في حقنة طبية وأعطاها للمجني عليه الذي بدأت حالته في التدهور حتى فارق الحياة

العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:20 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      اكيد متطوع !!؟؟؟

    • زائر 2 | 1:24 ص

      الله يرحمه

      الأخطاء الطبية كثيرة والمحاسبة قليلة ونحن ايضا لدينا مريضة شابة نتيجة لخطأ طبي أصبحت في عجز كامل وهي الآن فاقدة للوعي منذ سنتين ورفعنا ضد المتسببين شكوى في مركز شكاوي المرضى ولكن لا حس ولا خبر الى هذه اللحظة . لكن ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

اقرأ ايضاً