العدد 3292 - الأحد 11 سبتمبر 2011م الموافق 13 شوال 1432هـ

سعودية متهمة بالإرهاب تؤكد أنها كانت "أسيرة لزوجيها

قالت "سيدة القاعدة"، وهي أول سعودية تحاكم في قضية إرهاب بتهم "تجنيد الشبان" و"الخروج لمواطن الفتن والقتال دون إذن ولي الأمر"، أمام المحكمة اليوم الاثنين أنها كانت "أسيرة لزوجيها" و"البست ثوبا ليس لها".
ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن مذكرة سلمها وكلاء الدفاع عن المراة اثناء الجلسة الثانية من المحاكمة انها "كانت اسيرة لزوجيها اللذين على علاقة بتنظيم القاعدة، وانها اقحمت في امور لا علاقة لها بها كما البست ثوبا ليس لها".
وتضمنت المذكرة "انكار المدعى عليها التهم الموجهة اليها، وتأكيدها الولاء" للملك عبد الله بن عبد العزيز وحكومته و"عدم تكفير المسلم".
كما ردت على تهمة جمعها الاموال مؤكدة بان هدفها "ارسالها للفقراء والارامل والايتام في افغانستان واليمن باعتبارهم من الشعوب الاسلامية".
وتتضمن التهم كذلك "ايواء مطلوبين وتمويل الاعمال الارهابية وحيازة اسحلة لاستخدامها في الجرائم الارهابية" و"تزوير بطاقات هوية شخصية للراغبين في الخروج والقتال".
وكانت السلطات اعلنت قبل 17 شهرا اعتقال 116 شخصا من تنظيم القاعدة في منطقة القصيم بينهم امراة.
وسبق لهذه المراة ان تزوجت بشخصين احدهما معتقل بتهمة علاقته بالقاعدة في حين قتل الاخر شمال الرياض قبل عدة اعوام، بحسب مصادر متطابقة.
ولم تذكر وسائل الاعلام اسمها لكن الرجل الثاني في "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" سعيد الشهري كان دعا مطلع حزيران/يونيو 2010 الى خطف الامراء والوزراء والمسيحيين في السعودية ردا على اعتقال هيلة القصير.
واكد الشهري في تسجيل صوتي اعتقال "الاخت الداعية" القصير في بريدة، كبرى مدن منطقة القصيم شمال الرياض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً