العدد 3293 - الإثنين 12 سبتمبر 2011م الموافق 14 شوال 1432هـ

"هيئة النفط" تناقش توسعة "البتروكيماويات" وإنشاء مرفأ للغاز المسال

المنامة – هيئة النفط والغاز 

تحديث: 12 مايو 2017

عقد مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز اجتماع له يوم اليوم الثلثاء برئاسة وزير الطاقة ورئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للنفط والغاز عبدالحسين ميرزا وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمبنى الهيئة، وناقش الاجتماع مشروع توسعة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات من خلال إقامة مصنع جديد لإنتاج الأمونيا وآخر لإنتاج اليوريا، وكذلك مشروع إنشاء مرفأ استقبال الغاز المسال.
كما اطلع المجلس على تطورات مشروع توفير الطاقة الشمسية والتي سيتم تنفيذه بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية.
وتابع المجلس تطورات أداء الشركات النفطية التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز واستمع إلى تقريراً حول أداء هذه الشركات خلال العام المنصرم والنصف الأول من هذا العام واطمئن المجلس على سير العمل في مشاريع هذه الشركات.. كما أشاد المجلس بأداء هذه الشركات وخص بذلك شركة تطوير للبترول والتي تمكنت من تحقيق أداء متميز في عملياتها.
كما وتابع المجلس جهود الهيئة والشركات النفطية في مجال تفعيل توافقات حوار التوافق الوطني وخاصة في الشق الاقتصادي من هذه التوافقات وذلك في ضوء قرار مجلس الوزراء الموقر مؤخراً بتفعيل العديد من المرئيات خاصة المتصل منها بنظام حوكمة الشركات وتركيبة مجالس إدارات الشركات الحكومية.. وقد أكد المجلس على أهمية العمل لتنفيذ مرئيات الحوار الوطني بما يسهم في تعزيز أداء الاقتصاد الوطني.
واطلع المجلس على آخر تطورات مشروع إنشاء أكاديمية للتدريب المهني تتبع القطاع النفطي.. حيث استعرض المجلس الخيارات المتاحة بهذا الشأن ومنها التعاون مع بعض الجهات الأكاديمية العالمية وذلك للاستفادة من خبراتها في هذا المجال.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً