العدد 3294 - الثلثاء 13 سبتمبر 2011م الموافق 15 شوال 1432هـ

التزكية توصل بوحسين والماضي للمجلس النيابي

أعلن وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الاستفتاء وانتخاب أعضاء مجلس النواب الشيخ خالد بن علي آل خليفة، فوز المترشحين جواد عبدالله عباس حسين (بوحسين) بعضوية مجلس النواب عن الدائرة السادسة بالمحافظة الوسطى بالتزكية بعد انسحاب كل من: جواد عبدالله عباس حسين، ومحمد عبدالله عبدالله آل عباس.

كما أعلن الوزير فوز المترشح عباس الماضي بعضوية مجلس النواب عن الدائرة السادسة بمحافظة المحرق بالتزكية بعد انسحاب كل من: محمد علي علي عيسى الفرج، ومحسن أحمد حسن سرحان.


تنخفض من 187080 إلى 144513 ناخباً

«تكميلية 2011» تفقد «رُبع» كتلتها الانتخابية بعد فوز 4 بالتزكية

الوسط - محرر الشئون المحلية

فقدت الكتلة الانتخابية لـ «تكميلية 2011» ما نسبته 23.3 في المئة من مجموع ناخبيها بعد الإعلان عن فوز أربعة من المترشحين بمقاعد دوائرهم.

ويبلغ إجمالي الكتلة الانتخابية لـ 18 دائرة ستجرى في 14 منها الانتخابات التكميلية بتاريخ 24 سبتمبر/ أيلول 2011، ما مجموعه 187080 ناخباً، غير أن خروج أربع دوائر من حلبة المنافسة النيابية هبط بأعداد الناخبين إلى 144513 ناخبا.

وتحوي الدائرتان الثانية والثالثة في المحافظة الشمالية على 24875 ناخباً، إذ تضم الدائرة الثانية بالمحافظة المذكورة 12155 ناخباً، فيما تحوي «الثالثة» 12720 مواطنا يحق لهم التصويت في الانتخابات التكميلية المقبلة، أما الدائرة السادسة في الوسطى فتضم 10347 صوتاً.

وستفقد المحافظة الشمالية 26 في المئة من كتلتها الانتخابية، بعد الفوز بالتزكية في دائرتين فيها، إذ سينخفض مجموع ناخبيها من 95138، إلى 70263 صوتاً.

فيما ستفقد المحافظة الوسطى 10347 صوتاً، بعد فوز جواد بوحسين بما نسبته 20 في المئة من مجموع 52460 ناخباً فيها.

وسبق أن أعلن وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة (3 سبتمبر/ أيلول 2011) فوز المترشح بالدائرة الثالثة بمحافظة الشمالية علي أحمد الدرازي بعضوية مجلس النواب بالتزكية، وذلك في الانتخابات التكميلية للفصل التشريعي الثالث، بعد انسحاب كلٍ من محمد كاظم الدرازي، وتقي الزيرة.

كما أعلن قبل يومين فوز المترشحة عن الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية سوسن تقوي بالتزكية، وذلك بعد انسحاب كلٍّ من أحمد الشروقي، نبيل اللبابيدي، يوسف الجناحي، عبدالسلام المناعي، وذلك وفقاً لنص المادة (15) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب.

كما أعلن الوزير أمس فوز جواد بوحسين بعد الانسحاب المفاجئ للمرشح محمد آل عباس الذي لم يرد على اتصالات «الوسط» للتعليق على خبر انسحابه من المنافسة على الدائرة السادسة في الوسطى.

ومع إعلان فوز النائبين الجددين الاثنين، فلن يكون بمقدور الناخبين في الدائرتين المشار إليهما التوجه إلى صناديق الاقتراع أواخر هذا الشهر، غير أن بقية الدوائر ستكون على موعدٍ مع الانتخابات التكميلية، للاختيار بين ما يربو على 70 مترشحاً ظلت ترشحاتهم باقية بعد إغلاق باب الانسحاب الرسمي أمس.

وتبلغ الكتل الانتخابية للدوائر الموجودة في المحافظات الأربع التي ستجرى فيها الانتخابات وفق الآتي: المحافظة الشمالية 95138 بما نسبته 51 من المجموع وتضم سبع دوائر من أصل تسع موجودة فيها، ومحافظة العاصمة وستجرى الانتخابات في ست دوائر من مجموع ثماني، وتبلغ كتلتها الانتخابية 32137 ناخباً بما يشكل 17 في المئة.

أما الكتلة الانتخابية في المحافظة الوسطى فتبلغ 52460 صوتاًَ، وتشكل 28 في المئة من المجموع العام، وستجرى الانتخابات في أربع دوائر من التسع التي تحويها. أما الدائرة الوحيدة في محافظة المحرق وهي السادسة، فإن كتلتها الانتخابية تبلغ 7345 ناخباً، ولا يتعدى تمثيلها من المجموع 4 في المئة.

يشار إلى أن الكتلة الانتخابية للدوائر الـ18 زادت بأكثر من 5 آلاف صوت، منذ العام الماضي، حين جرت انتخابات 2010 النيابية والبلدية، إذ إن الكتلة الانتخابية للدوائر الـ 18 تبلغ مئة و87 ألفا و80 ناخباً، بدلاً من نحو 182 ألف ناخب في الانتخابات السابقة.


فوز جواد عبدالله بالتزكية في «سادسة الوسطى»

المنامة - بنا

أعلن وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الاستفتاء وانتخاب أعضاء مجلس النواب الشيخ خالد بن علي آل خليفة، فوز المترشح جواد عبدالله عباس حسين بعضوية مجلس النواب عن الدائرة السادسة بالمحافظة الوسطى بالتزكية من تاريخ يوم أمس الثلثاء (13 سبتمبر/ أيلول 2011) «عملاً بالمادة (19) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002... إذ لم يتبق للترشح لعضوية مجلس النواب عن الدائرة المذكورة إلا العدد المحدد لها».

وقال في بيان انه ثبت لدينا أنه تقدم للترشح عن الدائرة السادسة بالمحافظة الوسطى كل من المترشحين التالية أسماؤهما: جواد عبدالله عباس حسين، محمد عبدالله عبدالله آل عباس.

وأضاف أن المترشح محمد عبدالله عبدالله آل عباس قد تنازل عن الترشح وفقاً لنص المادة () من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب، وبذلك فقد اقتصر الترشح عن هذه الدائرة على المترشح جواد عبدالله عباس حسين.


... والماضي يفوز بالتزكية في «سادسة المحرق»

قال وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الاستفتاء وانتخاب أعضاء مجلس النواب الشيخ خالد بن علي آل خليفة «وعملاً بالمادة (19) من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 نعلن فوز المترشح عباس عيسى علي حسن الماضي بعضوية مجلس النواب عن الدائرة السادسة بمحافظة المحرق بالتزكية من تاريخ هذا الإعلان».

وأضاف أنه «ثبت لدينا أنه تقدم للترشح عن الدائرة السادسة بمحافظة المحرق كل من المترشحين التالية أسماؤهم: محمد علي علي عيسى الفرج، محسن احمد حسن سرحان، عباس عيسى علي حسن الماضي، وحيث ان كلا من محمد علي علي عيسى الفرج ومحسن أحمد حسن سرحان قد تنازلا عن الترشح وفقاً لنص المادة () من المرسوم بقانون رقم (15) لسنة 2002 بشأن مجلسي الشورى والنواب، وبذلك فقد اقتصر الترشح عن هذه الدائرة على المترشح عباس عيسى علي حسن الماضي».


جاسم محمد ينسحب من المعركة الانتخابية بـ «تاسعة الشمالية»

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال المترشح عن دائرة التاسعة في المحافظة الشمالية جاسم محمد حسن كاظم، إنه انسحب مساء أمس من المعترك الانتخابي على مقعد الدائرة في الانتخابات التكميلية، مشيراً إلى أن انسحابه يأتي نتيجة عدم وجود الأجواء المناسبة للانتخابات، وفي ظل تردي الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة.

وأكد المنسحب أن انسحابه لم يأت نتيجة ضغوط، وإنما عن قناعة شخصية بأن الأجواء في البلاد لا تشجع على دخول العملية السياسية حالياً، مفضلاً البقاء خارج الانتخابات وترك الساحة للمتنافسين الحاليين.

وبين أن انسحابه جاء أيضاً نتيجة لما تعانيه المنطقة من جروح وآلام لما شهدته في الفترة الماضية، بالإضافة لوجود أعداد كبيرة من المعتقلين من أهالي الدائرة

العدد 3294 - الثلثاء 13 سبتمبر 2011م الموافق 15 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 44 | 5:49 م

      استغفر الله العظيم

      تعليق 2 و 3 حلــــــــــــــــــــــــــــــــــوة منكم
      اللهم صل على محمد و آل محمد

    • زائر 43 | 4:54 م

      انتخابات التزكية

      تزكية تزكية تزكية تزكية
      شنو المشكلة من عرض عدد الأصوات
      ويش هالإنسحابات والتزكية اللي نسمعا كل يوم
      وين راحواا المنافسين
      ويش سبب انسحابهم فجأة؟!

    • زائر 42 | 3:13 م

      المواطن X

      التزكية توصلهما الى المجلس

      وماذا بعد ؟

      اكد المنسحب ان انسحابه لم ياتي نتيجت ضغوط

      لماذا دخلت ؟

    • زائر 38 | 8:34 ص

      شكرالكل المرشحين

      ان الذين تقدموللترشح رجال أكفايملكون قرارهم بأيديهم ولاينحنون ْالا لله لآن الجنه والناربيدالله وقدخلقهم الله احرارا

    • ناجي حسين | 8:07 ص

      لا حول ولا قوة ال بالله العلي العظيم

      جنة من دون ناس ماتنداس
      والمعنى في قلب الشاعر

    • زائر 34 | 5:43 ص

      انا اتفق مع شعار افلح من زكاها

      شكله الانتخبات الجايه تزكيه في تزكيه

      وسلام عليكم ورحمة الله

    • زائر 32 | 4:32 ص

      شعار الانتخابات

      بصراحه , عجبني تعليق الاخ او الاخت رقم 2

    • زائر 24 | 2:51 ص

      راية خفاقة يابوحمود

      هذه السياسة ومن يدخلها يتحمل نتمنى الخير للبلاد والعباد

    • زائر 21 | 1:56 ص

      حركات يا جاسم

      على الرغم من أن دخولك للإنتخابات أدى إلى الجرح فيك، إلا أن أسباب أنسحابك الآن تبين هدف المشاركة

    • Angel eyes | 1:33 ص

      بالتزكية !

      شسالفة التزكية هالمرة ؟
      بس عجبني تعليق ( قد افلح من زكاها )

    • زائر 6 | 11:48 م

      غرائب الصدف

      الدوائر التي فاز فيها المرشحون بالتزكية هي الدوائر التي كان من المتوقع ان تشهد اقبالا ضخما جدا لم يسجله التاريخ من قبل قي الاقبال على التصويت


      و سجل يا تاريخ

    • زائر 3 | 10:16 م

      قـــد أفلـــح من زكّــــاها

      شعار الانتخابات التكميلية في البحرين : قـــد أفلـــح من زكّــــاها كلهم فازو بالتزكية

    • زائر 2 | 10:13 م

      مبروك للجميع

      نعم لخدمت الوطن والمواطنين باخلاص

اقرأ ايضاً