العدد 3294 - الثلثاء 13 سبتمبر 2011م الموافق 15 شوال 1432هـ

انتهاء هجمات كابول والحصيلة 14 قتيلا على الأقل

أعلن الحلف الأطلسي ووزارة الداخلية الأفغانية مقتل ما لا يقل عن 14 أفغانيا من مدنيين وشرطيين في الهجمات المنسقة التي شنها مقاتلون من طالبان في كابول وانتهت الأربعاء بعد معارك استمرت 19 ساعة.
وأفادت قوات الحلف الأطلسي في أفغانستان (ايساف) عن مقتل 11 مدنيا أفغانيا وإصابة 19 بجروح، فضلا عن إصابة ستة من عسكرييها في هذه الهجمات، وذلك بعدما كانت وزارة الداخلية أعلنت مساء الثلاثاء عن مقتل ثلاثة شرطيين أفغان وإصابة تسعة بجروح.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي لوكالة فرانس برس مقتل أخر انتحاريين كانا لا يزالان متحصنين في مبنى شاهق قيد الإنشاء صباح الأربعاء.
وقال صديقي بعيد الساعة 9,00 "قتل أخر مهاجمين وانتهت المعارك. كان هناك ستة إرهابيين في المبنى وقتلوا جميعا".
من جهتها اعلنت اللفتنانت كولونيل جيمي كامينز المتحدثة باسم ايساف مقتل 11 مدنيا افغانيا "بينهم ثلاثة اطفال" واصابة 19 بجروح.
كما افادت ايساف عن اصابة ستة عسكريين من الحلف في الهجمات بدون الكشف عن اي تفاصيل اخرى.
وبدأت الهجمات بعيد الساعة 13,30 الثلاثاء واستخدم فيها المقاتلون بصورة خاصة بنادق هجومية وقذائف صاروخية مستهدفين بشكل اساسي مقر قيادة قوة الحلف الاطلسي والسفارة الاميركية المجاورة في وسط كابول.
كما قتل ثلاثة انتحاريين حاولوا مهاجمة مراكز للشرطة في مواقع اخرى من العاصمة فقتل اثنان منهم غرب كابول على مسافة بضعة كيلومترات من وسط المدينة وقتل الثالث على طريق المطار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً