العدد 3294 - الثلثاء 13 سبتمبر 2011م الموافق 15 شوال 1432هـ

"الأشغال" تفتتح المدخل الثالث لسار لتخفيف الاختناقات

ينقل 18 ألف سيارة في اليوم وسيخفف من الاختناقات بالمنطقة
ينقل 18 ألف سيارة في اليوم وسيخفف من الاختناقات بالمنطقة

افتتحت وزارة الأشغال مؤخراً شارع 27 الذي يربط شارع الشيخ عيسى بن سلمان بشارع 23 بمنطقة سار من جهة الجنوب، إذ يعتبر هذا الشارع بمثابة المدخل الثالث لمنطقة سار بعد شارع سار الذي ينقل 30 ألف سيارة في اليوم، وكذلك شارع 35 من جهة الغرب الذي ينقل 18 ألف سيارة في اليوم.
وقام وزير الأشغال عصام بن عبدالله خلف يرافقه مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق رائد محمد الصلاح بزيارة تفقدية لموقع المشروع للإطلاع والاطمئنان على سير المراحل النهائية للمشروع.
وصرح الوزير بأن هذا المشروع يأتي ضمن خطة وزارة الأشغال بالعمل على تخفيف الاختناقات المرورية وزيادة الطاقة الاستيعابية للطرق وذلك لتسهيل انسيابية الحركة المرورية والمواطنين وذلك بإنشاء الطرق الجديدة وتوفير مداخل ومخارج جديدة إلى المناطق.
وأضاف بأن الوزارة تسعى إلى توزيع جهودها وإمكانياتها لتحظى كل مناطق المملكة بالعناية والإهتمام الكافيين، ولرفع مستويات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظا على سلامة مستخدميها.
وأوضح وزير الأشغال أن المشروع يهدف إلى توفير مداخل ومخارج جديدة لمنطقة سار وبالتالي إعادة توزيع الحركة المرورية الداخلة والخارجة من المنطقة كما سيؤدي إلى تسهيل الوصول إليها بشكل كبير وبسرعة علماً بأن هذه المشاريع ستواكب احتياجات المنطقة من الناحية المرورية ولضمان نجاح المشاريع السكنية منها والتجارية الاستثمارية والتي يتم تعميرها بصورة مضطردة. هذا ويعتبر شارع 27 مدخل ومخرج جديد لمنطقة سار من شارع الشيخ عيسى بن سلمان (جهة الجنوب)، مشيراً إلى انه يوجد حالياً مدخلين ومخرجين للمنطقة، الأول شارع سار(جهة الشمال) والثاني شارع 35 من (جهة الغرب)، ومن المؤمل بعد افتتاح شارع 27 أن ينقل جزءاً كبيراً من حركة المرور من الشوارع الأخرى المذكورة وبالتالي يقلل الضغط المروري الحاصل على شارع البديع وشارع سار.
جدير بالذكر بأن المشروع يقوم على تنفيذه السادة شركة داون تاون للإنشاء بتكلفة 740, 412 ألف دينار، حيث تتضمن إنشاء شارع 27 وإنشاء الطرق الداخلية في المجمع527 لربط وتوفير شبكة الطرق لـ 203 وحدة سكنية ومنشأة وبطول 3.581 كيلومتر تقريباً. وتشتمل الأعمال على التسوية الترابية فئة (ب) و(أ)، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي للخدمات، وأعمال الرصف النهائية بالإسفلت، وإنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار في المناطق المنخفضة ووضع الإشارات الإرشادية والدهانات الأرضية وأعمال الإنارة وحماية الخدمات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:41 م

      نطالب وزارة الأشغال

      نطالب وزارة الأشغال بفتح مدخل لقرية بوري يربطها بشارع خليفة بن سلمان حيث الشارع يمر على القرية ولكن لا يوجد مدخل لها على الطريق السريع

اقرأ ايضاً