العدد 3294 - الثلثاء 13 سبتمبر 2011م الموافق 15 شوال 1432هـ

التعليم العالي يوجه إخطاراً إلى جامعة دلمون لفتحها التسجيل ببرامج موقوفة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، في ضوء الشكاوى المتصلة بشأن الرسوم المفروضة على الطلبة من جامعة دلمون والواردة إلى الأمانة العامة أو المنشورة في الصحف المحلية، بإخطار الجامعة بضرورة تصحيح الوضع فوراً، وفقاً للائحة المالية التي تمنع رفع الرسوم أو فرض أي رسوم جديدة إلا بعد موافقة مجلس التعليم العالي.
وقال بيان صادر عن وزارة التربية اليوم الأربعاء إنه تم كذلك إخطار الجامعة نفسها بضرورة التوقف عن تسجيل الطلبة الجدد في البرامج الموقوفة، بقرار من مجلس التعليم العالي حيث رصدت الأمانة العامة مثل هذا التجاوز، وتلقت بشأنه العديد من الشكاوى، وحيث ان هذا التسجيل مخالف لقانون التعليم العالي رقم (3) لسنة 2005 ولا يرتب سمة أثر قانوني لأنه هو والعدم سواء، وعلى الجامعة إخطار الطلبة المسجلين بذلك فورا، وإعادة ما دفعوه من رسوم لهم، وأنه وفي حالة عدم الالتزام بمضمون الإخطار فسوف تتولى الأمانة العامة رفع الأمر إلى مجلس التعليم العالي لاتخاذ القرارات المناسبة بهذا الصدد.
وشددت الأمانة العامة بهذه المناسبة على ضرورة التزام الجامعات بقرارات مجلس التعليم العالي، بما في ذلك الالتزام بعدم تسجيل الطلبة الجدد في البرامج الموقوفة لما يترتب على ذلك من إضرار مقصود بمصالح الطلبة وحقوقهم، وتتحمل الجامعة المخالفة جميع التبعات المترتبة على ذلك.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:00 م

      الضرر بالوطن

      لماذا لا تحل مشاكل التعليم العالي سرية ، ومصر مثلا على ذلك ، فإن نشر الغسيل على الملأ يضر بالوطن .

    • زائر 4 | 2:51 م

      خطوة موفقة لحماية الطلبة

      حقيقة بعض الجامعات الخاصة كما قال الأخ (رقم 1) ورقية، وهي عبارة عن مشروع تجاري أشبه ما يكون بحصاله عائلية لجمع المال للعيال .

      كنت أحد المتابعين والمراقبين لأوضاع الجامعات الخاصة ورأيت بعض الجامعات في مبنى ضيق كمعرض بيع سيارات، والمناهج ضحلة فضلا عن طاقم التدريس المتدني، وقد وجهت لهم أمانة التعليم إخطار تلو آخر لتصحيح وضعهم.

      وبعض رؤساء الجامعات غير مؤهلين لهذا المنصب ودرجتهم العلمية مشكوك بها.

      خطوة موفقه لحماية الطلبة

    • زائر 3 | 12:16 م

      الجامعات البحرينية أفضل

      التعليم في الأردن ومصر ولبنان وغيرها من الدول يأخذ الطالب ثلاث سنوات ويتخرج بينما في الجامعات الخاصة البحرينية خمس سنوات ومستواهم افضل ، فلماذا الضغط عليهم ؟!

    • زائر 1 | 10:10 ص

      مجرد ورق

      للأسف لدينا الكثير من هذه الجامعات الورقية التي لا تقدم شيئا و تأخذ رسوما خيالية

اقرأ ايضاً