العدد 3294 - الثلثاء 13 سبتمبر 2011م الموافق 15 شوال 1432هـ

الأردن والمغرب تجريان محادثات تنسيقية قبل انضمامهما لمجلس التعاون الخليجي

أجرى وزير الخارجية المغربي الطيب الفاسي الفهري محادثات تنسيقية اليوم (الأربعاء) مع الزعماء الأردنيين في إطار الاستعدادات لانضمام الدولتين المقرر لمجلس التعاون الخليجي الغني بالنفط.
واستعرض الفهري مع الملك عبدالله الثاني التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، لاسيما المتغيرات السياسية التي تشهدها الساحة العربية، وفق ما ذكره بيان الديوان الملكي.
وتطرقت المناقشات أيضاً إلى سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الثنائي بالإضافة إلى الخطوات التي يتم اتخاذها في ضوء التوجه لانضمام الأردن والمغرب لعضوية مجلس التعاون الخليجي.
وكان الفهري ونظيره الأردني ناصر جودة التقيا الأحد الماضي في جدة مع وزراء خارجية السعودية والكويت وقطر والإمارات والبحرين وعمان في محاولة لرسم خريطة طريق لانضمام الأردن والمغرب لمجلس التعاون العربي استجابة لعرض قدمه زعماء دول المجلس في شهر مايو الماضي.
وجرى اطلاع وزير الخارجية المغربي خلال اجتماعاته مع العاهل الأردني ونظيره الأردني على الإصلاحات السياسية التي يتخذها الأردن بما في ذلك مراجعة الدستور.
وأشار الفهري إلى أن الخطوات الإصلاحية التي تتخذ في الأردن متطابقة مع تلك التي اتخذها عاهل المغرب محمد السادس.
وينظر إلى الإصلاحات التي أجراها النظامان الملكيان الوراثيان في الأردن والمغرب خلال الأشهر الخمسة الماضية مستلهمة من الانتفاضات التي شهدتهما مصر وتونس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:54 م

      كلا

      يجب عمل استفتاء شعبــي لدخـــول منظومــــة التعـــاون !

    • زائر 2 | 2:18 م

      اهلا بكم

      اهلا بكم اخواننا العرب بين اخوانكم

اقرأ ايضاً