العدد 3300 - الإثنين 19 سبتمبر 2011م الموافق 21 شوال 1432هـ

برشلونة أمام اختبار «ميستايا» وفالنسيا المتألق والمتصدر

الريال للاستفاقة يحل ضيفا على راسينغ

تتجه الأنظار غدا (الأربعاء) إلى ملعب «ميستايا» الذي يحتضن أول الاختبارات الحقيقية لبرشلونة حامل اللقب وذلك عندما يحل ضيفا على فالنسيا المتصدر في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويدخل النادي الكاتالوني إلى مواجهته مع مضيفه الذي خرج فائزا من المباريات الثلاث الأولى لهذا الموسم، بمعنويات مرتفعة جدا بعدما استعاد توازنه ونغمة الانتصارات اثر تعادلين مع ميلان الايطالي (2/2) في دوري أبطال أوروبا وريال سوسييداد (2/2 أيضا) في الدوري، وذلك من خلال دك شباك ضيفه اوساسونا بثمانية نظيفة بفضل ثلاثية من نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وثنائية من مهاجم فالنسيا السابق دافيا فيا.

ويأمل برشلونة أن يمنحه هذا الفوز الساحق الدفع المعنوي اللازم من اجل العودة من «ميستايا» بالنقاط الثلاث والتربع على الصدارة في حال فشل مفاجأة الموسم ريال بيتيس في تحقيق فوزه الرابع على التوالي على حساب ضيفه ريال سرقسطة.

وعبر مدرب النادي الكاتالوني جوسيب غوارديولا عن رضاه على الفوز الكاسح لفريقه في مباراة السبت، بالجهود التي بذلها اللاعبون وأضاف «أردنا أن نخوض المباراة بشكل مختلف عن المباراتين السابقتين، فرضنا سيطرتنا على المباراة ودفعنا بلاعبين في الوسط من أجل صنع الهجمات».

وتحدث غوارديولا عن لاعب الوسط سيسك فابريغاس الذي سجل السبت ثالث هدف له مع فريقه الجديد-القديم في 3 مباريات في الدوري، قائلا: «انه اللاعب الذي أردناه منذ سنوات، انه لاعب من طراز رفيع، يملك الحرية في التحرك وقوي بدنيا ويقرأ المباراة جيدا. تمريراته قاتلة وهو يسجل الأهداف ويجتهد في الملعب وكل ما عليه فعله الآن هو أن يتكيف على اللعب في أكثر من مركز مثلما يفعل زافي».

ويأمل برشلونة أن يجدد تفوقه على فالنسيا بعد ان تغلب عليه في المباريات الثلاث السابقة بينهما، آخرها على «ميستايا» بهدف وحيد لميسي، علما بان «لوس شي» لم يذق طعم الفوز على منافسه الكاتالوني منذ 18 فبراير/ شباط 2007 عندما تغلب عليه 2/1.

وستكون المباراة مميزة لفيا الذي كان ترك فالنسيا الموسم الماضي للانضمام إلى برشلونة مقابل 40 مليون يورو، وهو علق على المباراة المنتظرة أمام فريقه السابق قائلا: «نسافر إلى ميستايا بثقة عالية تماما. منحنا الفوز الكبير الذي حققناه ضد اوساسونا دفعا معنويا قبل هذه المباراة الصعبة جدا»، مضيفا «اعتقد ان هذا الموسم سيكون أفضل من الموسم الماضي بالنسبة لي في حال لم أواجه أية إصابات. اعمل بجهد كبير من اجل تسجيل اكبر عدد ممكن من الأهداف لمصلحة الفريق».

وسيكون التهديد الأكبر الذي يواجه خط دفاع برشلونة «المهزوز» متمثلا بروبرتو سولدادو الذي سجل 5 من الأهداف الستة التي سجلها فريقه حتى الآن.

ريال مدريد × راسينغ

وعلى ملعب «ال ساردينيرو»، سيبحث ريال مدريد وعلى حساب مضيفه راسينغ سانتاندر عن استعادة توازنه سريعا بعدما فاجأه ليفانتي الأحد والحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 1/صفر. وكان النادي الملكي الذي تأثر بالنقص العددي في صفوفه منذ الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول بعد طرد الألماني سامي خضيرة، يبحث عن مواصلة بدايته النارية وتحقيق فوزه الثالث على التوالي في الدوري والرابع في جميع المسابقات (فاز على دينامو زغرب الكرواتي 1/صفر في دوري الأبطال)، لكن ليفانتي قال كلمته أمام ضيفه العملاق وحقق فوزه الأول هذا الموسم، مسديا خدمة للرباعي فالنسيا وبيتيس وبرشلونة واشبيلية الذي يحتل المركز الرابع بفارق نقطتين عن الصدارة، فيما تراجع النادي الملكي إلى المركز الخامس. وبدأ مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينهو لقاء ليفانتي بإبقاء مواطنه كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط تخوفا من تفاقم الإصابة التي تعرض لها في كاحله أمام دينامو زغرب الكرواتي، لكنه اضطر إلى الزج به في الشوط الثاني من دون أن يطرأ أي تعديل على النتيجة. وفي المباريات الأخرى، يلعب اليوم (الثلثاء) اشبيلية مع مضيفه اوساسونا، وريال سوسييداد مع غرناطة، وفياريال الجريح مع ريال مايوركا، على أن يلتقي الأربعاء اتلتيكو مدريد مع سبورتينغ خيخون، وملقة مع اتلتيك بلباو، ورايو فاليكانو مع ليفانتي.

وتختتم المرحلة الخميس إذ يلتقي اسبانيول مع خيتافي، وريال بيتيس مع ريال سرقسطة

العدد 3300 - الإثنين 19 سبتمبر 2011م الموافق 21 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً