العدد 3302 - الأربعاء 21 سبتمبر 2011م الموافق 23 شوال 1432هـ

أفغانستان تمنع هبوط طائرة لـ «طيران الخليج»

قالت طيران الخليج إن رحلتها رقم GF742 المتوجهة من البحرين إلى العاصمة الأفغانية كابول أمس الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2011) مُنِعت من الهبوط من قبل شئون الطيران المدني بجمهورية أفغانستان الإسلامية، وعادت الطائرة براكبيها البالغ عددهم 117 إلى البحرين.

وأوضحت «طيران الخليج» أن «السلطات الأفغانية كانت طلبت من الناقلة خفض عدد رحلاتها الأسبوعية إلى كابول من أربع رحلات إلى رحلتين من دون سبب واضح، وفي انتهاك مباشر للاتفاقات الثنائية بين مملكة البحرين وأفغانستان التي تسمح لطيران الخليج بتسيير 8 رحلات أسبوعية إلى العاصمة الأفغانية. وعليه، فإن طيران الخليج تسيّر رحلاتها إلى كابول بحسب الجدول المحدد لرحلاتها وضمن منظومة الاتفاقات سالفة الذكر».


«طيران الخليج»: كابول خفضت رحلاتنا من 8 إلى 2... وسيّرنا الرحلة ضمن الاتفاقات

طائرة تعود بـ 117 مسافراً للبحرين بعد منع هبوطها في أفغانستان

المحرق - طيران الخليج

قالت طيران الخليج إن رحلتها رقم GF742 المتوجهة من البحرين إلى العاصمة الأفغانية (كابول) أمس الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2011) مُنِعت من الهبوط من قبل شئون الطيران المدني بجمهورية أفغانستان الإسلامية، وعادت الطائرة براكبيها البالغ عددهم 117 إلى البحرين. وقالت الشركة في بيان أمس إنها تعمل قصارى جهدها لإيجاد رحلات بديلة لمسافري الرحلة المذكورة إلى وجهاتهم الأصلية أو إلى كابول في أقرب فرصة ممكنة. معربة عن اعتذارها لمسافريها عن أي إزعاج نتج عن هذا الأمر الخارج عن إرادتها.

وأوضحت «طيران الخليج» أن «السلطات الأفغانية كانت طلبت من الناقلة خفض عدد رحلاتها الأسبوعية إلى كابول من أربع رحلات إلى رحلتين من دون سبب واضح، وفي انتهاك مباشر للاتفاقات الثنائية بين مملكة البحرين وأفغانستان التي تسمح لطيران الخليج بتسيير 8 رحلات أسبوعية إلى العاصمة الأفغانية. وعليه، فإن طيران الخليج تسيّر رحلاتها إلى كابول بحسب الجدول المحدد لرحلاتها وضمن منظومة الاتفاقات آنفة الذكر». واعتبرت الشركة منع هبوط الرحلة المذكورة «يتعارض واتفاقيات وبروتوكولات المنظمة الدولية لشئون الطيران المدني في هذا الخصوص. كما أنه لم يستخدم مثل هذا الإجراء العقابي مع أي من الناقلات التي تسيّر عدداً أكبر من الرحلات إلى كابول». وذكرت أنها «ملتزمة بعدد رحلاتها ألأسبوعية إلى كابول، وأنها تسيّر رحلاتها إلى العاصمة الأفغانية ضمن جدول رحلاتها ومن خلال الاتفاقات الثنائية بين البحرين وأفغانستان». كما أشارت إلى أنها تسعى لاستيضاح الأمر رسمياً من شئون الطيران المدني بجمهورية أفغانستان الإسلامية، وتتمنى أن يحل هذا الموضوع في أسرع وقت ممكن

العدد 3302 - الأربعاء 21 سبتمبر 2011م الموافق 23 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:22 ص

      الافغان

      الدول تريد شركات طيران تطير الى مطاراتها و الافغان يلريدون خفض عدد الرحلات !!!! .

    • زائر 3 | 2:28 ص

      اكيد في سبب

      شلون طيران الخليج بتستمر في رحلاتها وهي تدري ان بيرجعونها !!!

      والمسافرين مساكين

    • زائر 2 | 2:09 ص

      عجيب


      لماذا المكابرة ارجعوا خطوط طيرانكم الرابحه واخص بالذكر خط ايران والعراق ويا دار ما دخلش شر.

اقرأ ايضاً