العدد 3302 - الأربعاء 21 سبتمبر 2011م الموافق 23 شوال 1432هـ

«الداخلية»: بث الدعوات التحريضية جرائم جنائية

صرح رئيس الأمن العام بأن ما يتناوله البعض عبر شبكات التواصل الاجتماعية والمواقع الالكترونية ونشر دعوات تحريضية مخالفة للقانون، يشكل في حد ذاته جرائم جنائية معاقباً عليها قانوناً، فضلاً عن أن الاستجابة لها تستوجب المساءلة الجنائية.

إلى ذلك، ذكرت الإدارة العامة للمرور على صفحة «تويتر» التابعة لوزارة الداخلية أنها قامت صباح أمس الأربعاء (21 سبتمبر/ أيلول 2011) بـ«تحويل الحركة المرورية من شارع خليفة بن سلمان إلى شارع عيسى بن سلمان باتجاه المنامة لتخفيف الضغط المروري».

وشهدت الشوارع المؤدية للعاصمة المنامة وجوداً أمنياً كثيفاً، مع انتشار كبير لرجال المرور لتسهيل الحركة المرورية.


«الداخلية»: بث الدعوات التحريضية جرائم جنائية والاستجابة لها تستدعي المساءلة

المنامة - وزارة الداخلية

صرح رئيس الأمن العام بأن ما يتناوله البعض عبر شبكات التواصل الاجتماعية والمواقع الالكترونية ونشر دعوات تحريضية مخالفة للقانون وما تشهده بعض المناطق من أعمال العنف والإضرار بمصالح الناس أمور تخالف بلا شك نهج الدولة الحديثة والدولة المدنية وحركة الإصلاح الاجتماعي والسياسي والاقتصادي الذي تعيشه البحرين.

وأكد أن الوزارة تذكِّر بأن مجرد بث وتناول هذه الدعوات التحريضية يشكل في حد ذاته جرائم جنائية معاقباً عليها قانوناً، فضلاً عن أن الاستجابة لها تستوجب المساءلة الجنائية للمشاركين في هذه التجمعات أو الأعمال ومن يقوم بها وذلك وفقاً لقانون العقوبات.

وأوضح أن العقوبات المقررة على أعمال التجمهر والشغب تصل إلى الحبس والغرامة بخلاف العقوبات الأخرى المقررة على المسيرات أو التجمعات غير القانونية والمنصوص عليها في قانون الاجتماعات العامة.

وأكد رئيس الأمن العام أن سيادة القانون يجب أن تحترم، والالتزام بالنظام واجب على الجميع حفاظاً على السلم الأهلي، وإننا اليوم بحاجة إلى إظهار المزيد من الالتزام والانضباط ونحن نعيش مرحلة التعافي لإرساء الطمأنينة والاستقرار في ربوع الوطن

العدد 3302 - الأربعاء 21 سبتمبر 2011م الموافق 23 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 5:18 م

      تحية إلى وزارة الداخلية العادلة

      نرجو اغلاق جميع مواقع الفتن من جميع الطوائف وبالاخص التحريضية على كراهية النظام

    • زائر 9 | 4:01 ص

      المواقع الألكترونية

      يجب على وزارة الداخلية منع إنتشار هذه الدعوات التحريضية المتناقلة من خلال المواقع الالكترونية وذلك بحضر المواقع وإغلاق الصفحات التي تدعو لذالك لأنها السبب الرئيسي الأول الذي من خلاله تتم الدعوات التحريضية وتنشر للجميع .

    • زائر 4 | 1:42 ص

      الإستجابة للتحريض

      يشكل في حد ذاته جرائم جنائية معاقباً عليهاقانوناً
      فضلاً عن أن الاستجابة لها تستوجب المساءلة الجنائية للمشاركين في هذه التجمعات
      يا جماعة أول من استجاب لذلك هي وزارة الداخلية زجت بأعداد كبيرة من المرور ورجال الأمن وخلقت المشكلة بنفسها

    • زائر 2 | 1:03 ص

      مواطن

      استغرب من تغاضي وزارة الداخلية عن المحرضين امثال ... ضد طائفة من ابناء هذا الوطن .... وايضا لماذا لا تحاسب جمعية ....على تحريضها الطائفي

اقرأ ايضاً