العدد 3303 - الخميس 22 سبتمبر 2011م الموافق 24 شوال 1432هـ

وعود بإرجاع 124 مفصولاً من الشركة المشغِّلة لميناء خليفة

اعتصم نحو 70 من أصل 124 مفصولاً من الشركة المشغلة لميناء خليفة صباح أمس الخميس (22 سبتمبر/ أيلول 2011) في مبنى وزارة العمل، فيما تلقى المفصولون وعوداً بإرجاعهم للعمل ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

وقال أحد المفصولين لـ «الوسط»، إن مسئولاً في وزارة العمل أبلغهم بأنه تلقى وعوداً من الشركة بإرجاع جميع المفصولين بعقود جديدة مع الإبقاء على البنود السابقة نفسها، مشيراً إلى أن زيارات ومتابعة عدد من مسئولي وزارة العمل مع الشركة أجدت نفعاً لإرجاع المفصولين.

وأشار إلى أن «الشركة لم تشكل لجان تحقيق بشأن فصل الموظفين بل كانوا يرفضون لقاءنا»، منوهاً إلى أن الموظفين تفاجأوا بسحب البطاقات الخاصة بالعمل وإبلاغهم بتوقيفهم عن العمل بسبب غيابهم، وبعد مرور 12 يوماً أرسلت الشركة رسائل إنهاء خدمة لـ 124 موظفاً.

وذكر أنه بعد الضغوط على الشركة من قبل وزارة العمل فضلاً عن توجيهات جلالة الملك أثمر ذلك عن عودة المفصولين ولكن بعقود عمل جديدة، لافتاً إلى تخوف الموظفين من أن العقد الجديد سيلغي جميع حقوق الموظفين، وبعد الاجتماعات المتواصلة بين وزارة العمل والشركة وافقت الأخيرة على إرجاع المفصولين بالعقود السابقة نفسها.

وبيَّن أن المفصولين وثقوا عملية فصلهم لدى اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق ووزارة العمل والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين

العدد 3303 - الخميس 22 سبتمبر 2011م الموافق 24 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً