العدد 3304 - الجمعة 23 سبتمبر 2011م الموافق 25 شوال 1432هـ

وفد برلماني يلتقي نائب رئيس مجلس الدوما الروسي

التقى وفد الشعبة البرلمانية، المشارك في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشئون الاقتصادية بموسكو، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي فاليري يازيف، على هامش أعمال الاجتماع.

وخلال الاجتماعه أكد الوفد دور العلاقات البرلمانية الثنائية في الدفع والارتقاء بالعلاقات البحرينية ـ الروسية في الميادين كافة، لافتين إلى أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية وتفعيلها وتكثيف تبادل زيارات البرلمانيين لتنسيق المواقف والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والعلمية والاستثمارية في مجالات الطاقة، معربين في الوقت نفسه عن تقدير مملكة البحرين لدعم مجلس الدوما الروسي الدائم للقضايا العالمية عموماً والقضايا الآسيوية والعربية خصوصاً لما تحتله جمهورية روسيا الاتحادية من مكانة مرموقة عالميا. كما أكد الوفد على التعاون في المجالات الاقتصادية وتطوير وسائل الطاقة التكنولوجية والطاقة المتجددة.

ووجه نائب رئيس مجلس الدوما الدعوة لمشاركة مملكة البحرين في مؤتمر الطاقة العالمي الذي سيعقد في العام 2012م بجمهورية الاتحادية - موسكو.

إلى ذلك أشاد وفد الشعبة البرلمانية المشارك في اجتماعات اللجان الفرعية التابعة للجنة الدائمة المعنية بالشئون الاقتصادية والتنمية المستدامة بالجمعية البرلمانية الآسيوية التي عقدت بالعاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 19 - 22 سبتمبر الجاري، باهتمام الجمعية البرلمانية الآسيوية بمناقشة القضايا الاقتصادية وسعيها لتوطيد التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء في الجمعية من أجل تعزيز المشاريع المشتركة وتهيئة مناخ استثماري مميز في القارة الآسيوية التي تتسم بالعديد من المقومات والموارد التي تؤهلها لتكون من بين أهم المراكز الاقتصادية والتجارية في العالم، والتأكيد على تكثيف الجهود لإنشاء السوق المتكاملة للطاقة والقضاء على الفقر في الدول الاسيوية وتحسين البيئية الحدة من التلوث

العدد 3304 - الجمعة 23 سبتمبر 2011م الموافق 25 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً