العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

نائب الملك يشيد بدور لجنة «تقصي الحقائق»

استقبل نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في قصر الرفاع يوم أمس الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2011)، رئيس اللجنة الملكية لتقصي الحقائق البروفيسور محمود شريف بسيوني وعدد من أعضاء اللجنة ورحب سموه في بداية اللقاء برئيس اللجنة الملكية البحرينية لتقصي الحقائق وأعضاء اللجنة، مشيداً سموه بالدور الذي تقوم به اللجنة للتقصي عن الحقائق من خلال تعاون جميع أجهزة الدولة مع اللجنة، متمنياً سموه للجنة «كل التوفيق والنجاح في أداء مهماتها وعملها لما فيه خير ومنفعة كل المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة».

وعلى صعيد متصل، جدد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة خلال لقائه رئيس اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق محمود شريف بسيوني وعدداً من أعضاء اللجنة أمس (الأحد) حرص الوزارة على التعاون الكامل مع كل ما تطلبه اللجنة في سبيل الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة من تشكيلها، منوهاً إلى التزام جميع أجهزة الوزارة بتسهيل عمل اللجنة وتقديم كل المعلومات والبيانات والتعاون في مجال الزيارات والمقابلات التي تجريها اللجنة بكل صدقية ونزاهة وشفافية.


نائب الملك يستقبل بسيوني ويشيد بدور لجنة «تقصي الحقائق»

المنامة - بنا

استقبل نائب جلالة الملك ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في قصر الرفاع يوم أمس الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2011)، رئيس اللجنة الملكية لتقصي الحقائق البروفيسور محمود شريف بسيوني وعدد من أعضاء اللجنة ورحب سموه في بداية اللقاء برئيس اللجنة الملكية البحرينية لتقصي الحقائق وأعضاء اللجنة، مشيداً سموه بالدور الذي تقوم به اللجنة للتقصي عن الحقائق من خلال تعاون جميع أجهزة الدولة مع اللجنة، متمنياً سموه للجنة «كل التوفيق والنجاح في أداء مهماتها وعملها لما فيه خير ومنفعة كل المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة، وتحقيق الأهداف التي تدعم استمرار مسيرة التنمية و تعميق النهج الديمقراطي المنبثق من البرنامج الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة».

وتم خلال اللقاء، الذي حضره الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة ورئيس ديوان سمو ولي العهد الشيخ خليفة بن دعيج آل خليفة، بحث عدد من الموضوعات المهمة في هذه المرحلة.


وزير الداخلية يبدي استعداد الوزارة للتعاون الكامل مع «تقصي الحقائق»

من جهته، أبدى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة حرص الوزارة على التعاون الكامل مع كل ما تطلبه اللجنة في سبيل الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة من تشكيلها، منوها إلى التزام جميع أجهزة الوزارة بتسهيل عمل اللجنة وتقديم كل المعلومات والبيانات والتعاون في مجال الزيارات والمقابلات التي تجريها اللجنة بكل صدقية ونزاهة وشفافية.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة في مكتبه بديوان الوزارة صباح أمس الأحد (25 سبتمبر/ أيلول 2011)، رئيس اللجنة الملكية المستقلة لتقصي الحقائق محمود شريف بسيوني وعدداً من أعضاء اللجنة.

وفي مستهل الاجتماع، رحب الوزير برئيس اللجنة وأعضائها، مشيداً بالدور الذي يقومون به وتعاون جميع أجهزة الدولة في هذا الشأن، معرباً عن تمنياته للجنة التوفيق والنجاح في أداء مهماتها لما فيه خير ومنفعة كل المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك.

وجدد خلال الاجتماع، الذي تم فيه بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، تأكيد حرص وزارة الداخلية على التعاون الكامل مع كل ما تطلبه اللجنة في سبيل الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة من تشكيلها، منوها إلى التزام جميع أجهزة الوزارة بتسهيل عمل اللجنة وتقديم كل المعلومات والبيانات والتعاون في مجال الزيارات والمقابلات التي تجريها اللجنة بكل صدقية ونزاهة وشفافية.

وأكد الوزير أنه وبتوجيهات حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد وفي ظل المشروع الإصلاحي الشامل؛ فإن الوزارة والأجهزة الأمنية تحرص على احترام الحريات العامة وتعزيز رعاية حقوق الإنسان في إطار الدستور والقانون، وتعمل على توفير الأجواء لممارسة حرية التعبير وإبداء الرأي من دون الإخلال بالأمن أو الخروج على النظام العام أو عرقلة المصالح الاقتصادية أو الإضرار بمرافق الدولة.

من جهته, أعرب محمود شريف بسيوني عن شكره وتقديره لوزير الداخلية وتأكيده على تجاوب الوزارة مع كل مطالب اللجنة بما من شأنه مساعدة اللجنة في مواصلة وإنجاح مهمتها

العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:36 ص

      نتمني

      كل التوفيق لسمو ولي العهد لبحريننا الغالية ومبروك ل م.يوسف خ.منصبه الجديد

اقرأ ايضاً