العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

الأهلي وتوبلي لتجنب السقوط الأول... وباربار لتعزيز الصدارة يلتقي الشباب

ضمن دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب

تتواصل منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب (تحت 20 عاما) بإقامة مباراتين هامتين لحساب المجموعة الأولى، إذ يلتقي الأهلي بتوبلي في الساعة 4:30 عصراً على صالة نادي باربار، وبعد ذلك يلتقي على الصالة ذاتها الشباب بباربار في الساعة 6:00 مساء. يدرك الأهلي وتوبلي أن الفوز لأي منهما في مباراة اليوم يساوي أكثر من مجرد 3 نقاط، لأنهما منافسان لبعضهما بعضا مع باربار والشباب على التأهل، بالأخص توبلي الذي بدأ بفوز صعب على الشباب وسيكون في وضع مثالي للغاية في حال فوزه على ثالث المنافسين قبل لقاء حامل اللقب في الجولات القادمة، والأمر ينطبق على الأهلي أيضا. ويعي الشباب جيدا بعد خسارته الأولى أنه في وضع لا يحسد عليه حين يلاقي باربار المتكامل ويعلم أن المهمة ليست بالسهلة، وفي المقابل ليست مستحيلة، ويتوجب عليه بذل مجهود مضاعف لمقاومة قوة باربار المتكامل في مختلف مراكزه، وفي الوقت الذي يمتلك الأخير الأفضلية إلا أن الوجه الذي ظهر عليه الأول في الجولة الأولى يؤكد قدرته على إنجاز شيء.

ويعتمد توبلي على خدمات لاعبيه القادمين من المشاركة في نهائيات كأس العالم وهما الحارس جاسم رضي وكميل علي محفوظ والأمر ينطبق على الأهلي الذي يعول على الثنائي علي إبراهيم وسجاد ميرزا، ويبرز كذلك في توبلي حسن رضي وحسين يعقوب وفي الأهلي صادق علي الذي يجيد الاختراق من العمق بكل رشاقة.

ويتوقع أن يلعب الأهلي بطريقة 5/0/1 لوضع كميل محفوظ تحت الرقابة اللصيقة، فيما توبلي بطريقة 3/2/1 في حدود التسعة أمتار للحد من خطورة صادق علي في الاختراق وإبعاد علي إبراهيم أبعد مسافة ممكنة في حالة التصويب من الخط الخلفي مع الضغط على سجاد ميرزا في الجناح الأيمن أيضا.

أما لقاء الشباب مع باربار، فالأول أمام تحد كبير في الشق الدفاعي لو أراد البقاء ندا لحامل اللقب، وفي الوقت الذي يمتلك باربار خيارات متعددة للتسجيل إلا أن القوة تكمن في ثلاثي الخط الخلفي عواد رجب والضاربين محمد حبيب وعلي عبدالقادر، ولعل السلاح الأنسب للشباب هو التماسك الدفاعي والاعتماد على الهجوم الخاطف باستغلال حسين رضي.

انتصار متيسر للاتفاق ومتعسر لسماهيج

وفي افتتاح الجولة الثانية بالأمس، حقق الاتفاق فوزه الثاني على التوالي ليتصدر الترتيب العام برصيد 6 نقاط، فبعد أن تغلب على أم الحصم في الجولة الأولى فاز على الاتحاد بنتيجة 42/22 بعد مباراة من طرف واحد أنهى شوطها الأول لصالحه بنتيجة 19/10.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها (الثانية) حول سماهيج تخلفه أمام أم الحصم بنتيجة 20/17 في الشوط الأول إلى فوز مستحق في الشوط الثاني بنتيجة 37/32، محققا بذلك أول حالة فوز بعد خسارته المباراة الأولى أمام التضامن

العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً