العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ

ميسي ورونالدو... مرحلة جديدة في صراع الأهداف

5 مباريات فقط كانت كافية ليبدأ الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو مرحلة جديدة من الصراع الملتهب بينهما على عرش الهدافين في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعدما أكد اللاعبان في الموسم الماضي أنهما أبرز الهدافين في الدوري الإسباني خصوصاً وفي العالم عموماً، كانت المراحل الخمس الأولى من الدوري الاسباني هذا الموسم كافية ليستعرض اللاعبان إمكاناتهما التهديفية ويتقدمان خطوة مهمة على طريق تحطيم المزيد من الأرقام القياسية.

وسجل رونالدو ثلاثة أهداف ليقود ريال مدريد إلى استعادة انتصاراته في الدوري الاسباني بفوز ساحق 6/2 على ضيفه رايو فاليكانو مساء أمس الأول (السبت) في المرحلة السادسة من الدوري الاسباني.

ولم تمض سوى دقائق قليلة عقب انتهاء هذه المباراة، ليبدأ ميسي عملية الرد على رونالدو بثلاثة أهداف (هاتريك) أيضا قاد بها برشلونة للفوز الكاسح 5/صفر على أتلتيكو مدريد لينفرد اللاعبان سريعا بالصراع على صدارة قائمة الهدافين في الدوري الاسباني هذا الموسم.

ورفع ميسي رصيده إلى 8 أهداف في 5 مباريات بالدوري ليعتلي القائمة بفارق هدف واحد فقط أمام رونالدو ولا يقترب منهما سوى الكولومبي راداميل فالكاو مهاجم أتلتيكو مدريد وروبرتو سولدادو مهاجم بلنسية اللذين فشلا في هز الشباك أمس. وقدم ميسي ورونالدو بذلك أفضل بداية لهما في الدوري بينما لم يستطع أي من فريقيهما حتى الآن الصعود إلى صدارة جدول المسابقة حتى إشعار آخر.

وخلال 5 مراحل فقط من مباريات الدوري الاسباني هذا الموسم، حقق ميسي إنجازا خياليا، إذ سجل 8 أهداف وهو ما يمثل 25 في المئة فقط من رصيده من الأهداف على مدار 38 مباراة في الدوري الاسباني الموسم الماضي والذي أنهاه برصيد 31 هدفا في المركز الثاني بقائمة الهدافين وبفارق 9 أهداف خلف رونالدو بالذات.

ورفع ميسي رصيده إلى 127 هدفا في تاريخ مشاركاته بالدوري الاسباني ليصبح ثاني أفضل لاعب أرجنتيني من حيث عدد الأهداف في الدوري الاسباني وذلك بفارق 100 هدف خلف الأسطورة الأرجنتيني الأصل الاسباني الجنسية ألفريدو دي ستيفانو ولكن ميسي تفوق على النجم الأرجنتيني السابق ماريو كيمبس.

ولكن تفوق ميسي وإنجازه في الموسم الحالي لا يتعلق وحسب بتسجيل الأهداف وإنما بصناعتها أيضا بعدما صنع 9 أهداف لزملائه على مدار أقل من شهرين في مختلف المسابقات التي خاضها مع برشلونة، وذلك بخلاف الهدف الذي كان على وشك تسجيله أمس الأول ولكن الكرة اصطدمت بقدم ميراندا مدافع أتلتيكو مدريد ليحتسب الهدف باسم ميراندا بدلا من ميسي.

وفي المقابل، سطع كريستيانو رونالدو مجددا في الموسم الحالي وأنقذ ريال مدريد من حالة اهتزاز وتذبذب المستوى التي عاشها الفريق في الفترة الماضية اذ أوضحت مباراة الأمس مدى تعطش رونالدو لهز الشباك.

وقال زميله البرازيلي مارسيلو "كريستيانو (رونالدو) ليس له حدود ويسعى لتقديم عروض أقوى وأهداف أكثر مما قدم في الموسم الماضي".

ويأمل رونالدو في مواصلة سجله التهديفي الجيد في الموسم الحالي ليتجاوز حاجز الأربعين هدفا التي سجلها في الموسم الماضي. وبينما ما زالت محاولات ريال مدريد وبرشلونة دائرة للقفز على قمة الدوري الاسباني، شق ميسي ورونالدو طريقهما سريعا إلى صدارة قائمة الهدافين في المسابقة وبدأ اللاعبان صراعهما مبكرا في المنافسة على الجوائز الشخصية

العدد 3306 - الأحد 25 سبتمبر 2011م الموافق 27 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:24 ص

      برشلوني شيبة

      فرق بين لاعب مبدع ساحر يسعد خصمه قبل اللي يشجعه فرق بين لاعب فيه كل مواصفات سحر وابداع لعبة كرة القدم وبين لاعب يبحث عن الكيمرات والتسريحات والشكل بين التباهي بانه وسيم وتغار منه الناس اذا فيه فرق شاسع ميسي له بصمات واضحة قبل لعبة كرة القدم فيه التواضع والاخلاق والبساطة بالاضافة انه مدهل ومبدع اذا لا مقارنة بين هداف يسحرك ويبدعك ويعطيك السعاده وانتى تشاده وبين لاعب يبحث عن ضربات الجزاء ميسي مافي مثله مر على هذا الزمان اعتقد قبل لا ينتهى الموسم حجز نفسه الى افضل لاعب بالعالم وبينت ملامح جوهرته

اقرأ ايضاً