العدد 3308 - الثلثاء 27 سبتمبر 2011م الموافق 29 شوال 1432هـ

بحث التعاون بين مركز البحرين للدراسات ومعهد بروكينجز الأميركي

التقى مستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة محمد عبدالغفار بكبير الباحثين في معهد بروكينجز، بروس رايدل، ومدير مركز سابان لسياسات الشرق الأوسط التابع للمعهد، مارتن إندايك، وعدد من المسئولين والخبراء والباحثين في معهد بروكينجز في العاصمة واشنطن.

وفي الاجتماع قدم عبدالغفار إيجازاً عن دور مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة، وتم التباحث في مدى إمكانية التعاون بين المركز ومركز سابان التابع لمعهد بروكنجز في إعداد برامج مشتركة تضم تبادل الخبرات والتدريب المتبادل وما إلى ذلك من المشاريع المستقبلية لإثراء المعرفة والفهم في مجالات التحليل الإستراتيجي.

كما قدم عبدالغفار إيجازاً عن التطورات الداخلية في مملكة البحرين وخاصة عن الحوار الوطني الذي اشتركت فيه الجمعيات السياسية والفعاليات الاقتصادية والاجتماعية.

كما تحدث عن الانتخابات التكميلية، وأهمية دور مجلس النواب في تطوير المشاركة السياسية وممارسة الديمقراطية والدفع بمملكة البحرين الى مزيد من التقدم.

يذكر أن مركز سابان لسياسات الشرق الأوسط قد تم تدشينه في العام 2002 لجمهور مختار من صناع القرار في واشنطن، وأصبح واحداً من المراكز الأكثر ديناميكية للبحث وتحليل السياسة الأميركية في الشرق الأوسط

العدد 3308 - الثلثاء 27 سبتمبر 2011م الموافق 29 شوال 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً