العدد 3308 - الثلثاء 27 سبتمبر 2011م الموافق 29 شوال 1432هـ

البرلمان السويسري يصادق على حظر ارتداء البرقع

صادق البرلمان السويسري الاربعاء على اقتراح تقدم به نائب من اقصى اليمين يقضي بفرض حظر على البرقع أو اي غطاء للوجه في بعض الاماكن العامة بما فيها وسائل المواصلات العامة.
وصوت مجلس النواب في البرلمان السويسري باغلبية 101 صوتا مقابل 77 على مسودة القرار الذي حمل اسم "خلع الاقنعة".
وكان اوسكار فريسينغر السياسي من حزب اس في بي اليميني تقدم بالاقتراع الذي يطلب من "اي شخص يخاطب اي من افراد السلطة الفدرالية او سلطة الكانتونات او سلطة المجتمع اثناء قيامهم بعملهم أن يقدم نفسه دون ان يكون وجهه مغطى".
ويحظر القانون ارتداء البرقع في وسائل المواصلات العامة "بينما تستطيع السلطات حظر او تقييد امكانية دخول اي شخص يرتدي غطاء للوجه الى المباني العامة من اجل الحفاظ على سلامة مستخدميها الاخرين".
وفي شرح لمشروع القرار قال فريسينغر انه "مع تزايد حالة عدم الاستقرار في شوارعنا، فان عددا متزايدا من الاشخاص يخبئون وجههم خلف غطاء للراس والوجه أو قناع أو برقع".
واضاف ان "هذا يجعل من المستحيل التعرف على هؤلاء الاشخاص وهي حقيقة مزعجة في حالة حدوث عنف او في حالة الرغبة في التاكد من الهوية".
وكانت فرنسا اول دولة في الاتحاد الاوروبي تفرض حظرا على ارتداء البرقع في الاماكن العامة وانضمت اليها بلجيكا بعد عدة اشهر.
وفي 16 ايلول/سبتمبر وافقت الحكومة الهولندية على فرض حظر على غطاء الوجه الاسلامي الكامل بموجب اتفاق مع الحزب اليميني الذي يتزعمه النائب المناهض للهجرة غريت فيلدرز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:11 م

      أنا أؤيد هذا القرار

      أتمنى أن يطبق في كل الدول الاسلامية
      فهذه خدمة للاسلام والمسلمين.
      فاحجاب الاسلامي واجب أما البرقع والغشواية أو ما يطبق الوجه بالكامل فهو بدعة ليس لها علاقة بالدين وهي تسئ له ولنا.

    • زائر 1 | 10:07 ص

      الالتزام بالقوانين

      الدين هو دين يسر و ليس بعسر.. نحن العرب أو المسلمين نحل ضيوف على الدول الغربية و يجب علينا أن نحترم قوانينهم بكل روح رياضية و الا نحن غير مرغمين بالسفر للدول الغربية اذا كنا غير مستطيعين أن نتمسك بقوانينهم.... يجب على الانسان أن يكون منطقيا حيث هناك الكثير من الأعمال الاجرامية و الأرهابية يقوم بتنفيذها مجموعة من الشباب الانتحاري المغرر بهم... ما ذنب هؤلاء الضحايا في كثير من متروا الأنفاق الذين أوذوا !!!!!!!

اقرأ ايضاً