العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

ميسي يلحق بـ «كوبالا» في وصافة هدافي برشلونة

بعد تسجيله هدفين في مرمى باتي بوريسوف البيلاروسي في دوري أبطال أوروبا نجح ليو ميسي في معادلة رقم اللاعب المجري الأسطوري لبرشلونة لاديسلاو كوبالا بـ194 هدفاً.

فمنذ أول ظهور له في 16 أكتوبر/ تشرين الأول 2004 مع النادي الكاتالوني، نجح «البرغوث» ميسي ابن الـ24 عاماً في تسجيل 127 هدفاً في الدوري و39 في دوري الأبطال و17 في كأس الملك و8 في الكأس السوبر و2 في كأس العالم للأندية و1 في الكأس السوبر الأوروبية.

ويعتبر كوبالا الذي لعب لبرشلونة ما بين 1950 و1961 من أبرز وجوه النادي التاريخيين، كما أنه دافع عن ألوان منتخبات المجر وتشيكوسلوفاكيا وإسبانيا، وأقيم له تمثال تذكاري في حديقة ملعب «كامب نو» تكريماُ له.

وولد كوبالا العام 1927 في بودابست وتوفي العام 2002 في برشلونة، ويسعى ميسي لكسر رقم روديغيز سيزار الذي سجل للبارشا 235 هدفاً خلال 14 موسماً، وتبدو الفرصة متاحة لليونيل ميسي الذي ما يزال الوقت الكافي أمامه لخوض مباريات كثيرة مع الفريق الكاتالوني ولصغر سنه.

وقد عبر الأرجنتيني عن سعادته بمعادلة رقم كوبالا واعتبر أن الهدفان اللذين سجلهما وقاد بهما برشلونة لأول فوز في دوري الأبطال هما لمصلحة الفريق وليس لشخصه لأنه بعد التعادل مع ميلان في الجولة الأولى كان لا بد من تحقيق الانتصار.

وأكد مهاجم برشلونة، ميسي أنه «سيكون من الرائع» أن يحطم الرقم القياسي لهداف فريقه التاريخي، سيزار رودريغيز (235 هدفا) بعد إحرازه هدفين أمس الأول في مرمى بوريسوف البيلاروسي ليصبح ثاني هدافي البارسا برصيد 194 هدفا بالتساوي مع الأسطورة المجري لازلو كوبالا.

وقال ميسي في تصريحات لقناة (تي في 3): «لا أخطط أبدا لسير الأحداث في المستقبل ولا لأرقام قياسية» و»اعمل كما هو معتاد وأتدرب يوما بعد يوم» للمساهمة في تحسن أحوال الفريق.

وأوضح أفضل لاعب في العالم خلال العامين الماضيين «إنني سعيد للغاية لأنني تساويت مع لاعب تاريخي وعظيم مثل المجري كوبالا»، مؤكدا أنه لا يضع بين أهدافه على الإطلاق تخطي رقم سيزار.

وأبرز «أحاول أن أقدم أفضل ما لدي في كل مباراة، وسأحاول الاستمرار على النهج نفسه. لكن لا يقلقني أن أصبح الهداف التاريخي، وإذا كنت كذلك فسيكون أمرا رائعا».

وحول لقاء بوريسوف البيلاروسي الذي انتهى بخماسية نظيفة لبرشلونة، قال ميسي: «لم نتوقع أن يلعب الفريق بهذا التكتل الدفاعي على أرضه. ولحسن الحظ فقد أحرزنا أول أهدافنا عبر لاعبهم بالخطأ وهذا سهل لنا الأمور»

العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً