العدد 3310 - الخميس 29 سبتمبر 2011م الموافق 01 ذي القعدة 1432هـ

سان جيرمان يقع في الفخ الباسكي في "يوروبا ليغ"

فرحة لاعبي بلباو بالهدف
فرحة لاعبي بلباو بالهدف

حقق فريق الباسك الإسباني أتليتيك بلباو فوزاً غالياً على ضيفه باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي بهدفين نظيفين وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" مساء أمس الخميس.

وجاءت خسارة سان جيرمان الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 مفاجئة بسبب الأداء الضعيف الذي قدمه خلافاً للنتائج الطيبة التي حققها في الأيام الماضية وكانت آخرها فوزه اللافت على مضيفه مونبيلييه بثلاثية نظيفة.

وهذه الخسارة هي الأولى لفريق العاصمة الفرنسية في 11 مباراة خاضها منذ بداية الموسم، ومما لا شك فيه أنها ستضع علامات استفهام على التشكيلة التي دفع بها المدرب أنطوان كومبوراريه في هذه المباراة.

وكان سان جيرمان فاز في الجولة الأولى من "يورويا ليغ" على سالزبورغ النمساوي 3-1 في حين فاز بلباو على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 2-1 فتصدر بلباو الترتيب برصيد 6 نقاط أمام سان جيرمان بأربع نقاط  متقدماً على سالزبورغ الذي فاز اليوم على براتيسلافا 3-صفر في حين تذيل براتيسلافا الترتيب من دون نقاط.

فوز سالزبورغ

وفي سالزبورغ، فاز صاحب الأرض على ضيفه سلوفان براتيسلافا بثلاثة نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيلي سانتياغو فيتور ليوناردو في الدقيقة60 من ضربة رأس والأرجنتيني غونزالو زاراتي في الدقيقة 76 والسلوفاكي دوشان سفنتوالتسجيل في الدقيقة 94.

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، فاز ستوك سيتي الإنكليزي على ضيفه بشيكتاش التركي 2-1.سجل العملاق بيتر كراوتش (15) وجوناثان والترز (78 من ركلة جزاء) هدفي ستوك سيتي)، والألماني روبرتو هيلبرت (14) هدف بشيكتاش.

وانتزع ستوك سيتي صدارة المجموعة رافعاً رصيده إلى أربع نقاط ليحتل الصدارة بفارق نقطة واحدة أمام بشكتاش فيما رفع دينامو كييف رصيده إلى نقطتين في المركز الثالث مقابل نقطة واحدة لمكابي في المركز الرابع الأخير.

وضمن منافسات المجموعة السابعة، أهدر فريق ميتاليست خاركيف الأوكراني نقطتين على أرضه بعدما تعادل مع ضيفه ألكمار الهولندي 1-1. ورفع خاركيف رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف ألكمار المتصدر

وتقدم ألكمار بهدف سجله خوزي ألتيدور في الدقيقة 26 ثم سجل تايسون بارسيلوس هدف التعادل لميتاليست في الدقيقة 76 .

وضمن لقاءات المجموعة ذاتها، حقق أوستريا فيينا النمساوي الفوز الأول له وذلك على حساب مضيفه مالمو السويدي 2-1. واحتل أوستريا فيينا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط بينما بقي مالمو من دون رصيد في المركز الرابع الأخير.

وتقدم أوستريا فيينا بهدفين سجلهما ناصر بارازيت وألكسندر غرانوالد في الدقيقتين 17 و35 ثم رد مالمو بهدف للاعب ماتياس رانيجي في الدقيقة 82.

بروج يُسقط براغا

وفي لقاءات المجموعة الثامنة، حوّل فريق كلوب بروج البلجيكي تخلفه بهدف أمام مضيفه سبورتينغ براغا البرتغالي إلى الفوز 2-1، ورفع بروج رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بينما تجمد رصيد سبورتينغ عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

تقدم سبورتينغ بهدف سجله هيلدر باربوسا في الدقيقة 54 لكن كلوب بروج وجه صدمة للفريق صاحب الأرض وجماهيره عندما حسم المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما جوزيف أكبالا وريان دونك في الدقيقتين 71 و90.

فوز مثير لبرمنغهام

وفي اللقاء الثاني ضمن المجموعة ذاتها، حقق برمنغهام الإنكليزي فوزاً مثيراً خارج أرضه على مضيفه ماريبور السلوفيني 2-1،وحصد برمنغهام أول ثلاث نقاط له في المجموعة محتلاً المركز الثالث بينما بقي ماريبور بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

وتقدم ماريبور بهدف في الشوط الأول سجله داليبور فولاس في الدقيقة 29 قبل أن يحسم برمنغهام المباراة لصالحه بهدفين أحرزهما كريس بروك وواد إليوت في الدقيقتين 64 و79.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً