العدد 3313 - الأحد 02 أكتوبر 2011م الموافق 04 ذي القعدة 1432هـ

مبعوث الأمم المتحدة يغادر اليمن ويؤكد: لصبر اليمنيين حدود

غادر صنعاء اليوم (الاثنين) مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر والوفد المرافق له. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن بن عمر غادر بعد زيارة اطلع خلالها على آخر المستجدات في الساحة اليمنية.
ونقلت الوكالة عن بن عمر إنه وخلال زيارته الأخيرة التي استمرت أسبوعين اجتمع بمجموعات تمثل توجهات متنوعة وأحزاب مختلفة".
وأضاف "لقد تأثرت كثيراً بقدرة التحمل التي تبديها كافة شرائح الشعب اليمني وهي تحاول التكيف مع العنف والنقص في الإمدادات والقيود على الحركة وعدم وضوح الرؤية بالنسبة لمستقبلهم".
وأردف بن عمر قائلا: "لكن لصبر اليمنيين حدود، وتقع على عاتق جميع القادة اليمنيين مسئولية كسر هذا الجمود ووضع اليمن على الطريق نحو الانتقال السلمي والإصلاح والتعافي"، محملاً القادة اليمنيين مسئولية التوصل لحل سياسي .
وأضاف "يجب على القادة اليمنيين ألا يخفقوا في تحمل هذه المسئولية القيادية"، مؤكداً أن الأمم المتحدة ستواصل الانخراط مع كافة الأطراف في هذا المنعطف الخطير في تاريخ اليمن وستواصل مساعدة اليمنيين للسير قدماً.
إلا أن تقارير محلية أشارت إلى فشل بن عمر في مهمته، وذكرت وكالة "مأرب برس" أن بن عمر فشل في إقناع الرئيس علي عبدالله صالح بالقبول بآلية تنفيذية للمبادرة الخليجية، كان قد وافق عليها نائبه عبدربه منصور هادي.
على صعيد متصل، ذكرت مأرب برس أن عشرات الآلاف شاركوا في مسيرة صباح اليوم بالعاصمة اليمنية.
وأوضحت أن المسيرة الجماهيرية الحاشدة انطلقت من ساحة التغيير بصنعاء باتجاه منطقة القاع قبل أن تضطر لتغيير مسارها جراء قطع الطرقات أمامها من قبل جنود الأمن المركزي وعشرات البلاطجة المنتشرين في الشوارع المؤدية إلى مبنى رئاسة الوزراء.
وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإسقاط النظام ومحاكمة صالح وأولاده جراء ما اقترفوه من جرائم بحق المعتصمين والمتظاهرين السلميين في عدد من المحافظات اليمنية، كما أكدت المسيرة على التصعيد السلمي حتى تتحقق جميع أهداف الثورة.
وقال شهود عيان بأن قوات موالية لصالح نشرت في جميع الشوارع المؤدية إلى القصر لجمهوري بوسط العاصمة (صنعاء) الأسلحة الثقيلة، تحسباً لاتجاه المسيرة إلى القصر الجمهوري.
كما أكدوا أنه تم وضع العديد من مضادات الطيران فوق سطح القصر الجمهوري وأسطح بعض البنايات القريبة منه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:01 م

      بحراني

      اذا الشعب يوما اراد الحياة _ فلا بد ان يستجيب القدر _ ولا بد لليل ان ينجلي _ ولا بد للقيد ان ينكسر _ومن لم يعانقه شوق الحياة _ تبخر فيها واندثر (الشاعر الكبير ابوالقسم الشابي)

    • زائر 1 | 8:03 ص

      و لو كنتم في بروج مشيدة

      مهما تطاول الزمان، فلا محيص من يوم خُطَّ بالقلم. فلا يستطيع المرء دفع الموت عن نفسه، قال تعالى:" و لو كنتم في بروج مشيّدة".

اقرأ ايضاً