العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ

الكعبي: إنجاز 94 % من منتزه الأمير خليفة بن سلمان بالحد

خلال جولة تفقدية قام بها وزيرا «البلديات» و «الأشغال»

المنامة - وزارة شئون البلديات 

03 أكتوبر 2011

أعلن وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي عن أنه تم إنجاز 94 في المئة من مشروع منتزه الأمير خليفة بن سلمان، ومن المؤمل افتتاحه مع نهاية الشهر المقبل أو في احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد، مشيراً إلى أن المشروع الذي يقام على مساحة سبعة هكتارات ونصف وبما يتضمنه من مسطحات خضراء وواجهات بحرية واستراحات عائلية ومرافق، يعتبر لبنة جديدة في صرح التنمية المستدامة الشاملة في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني ووزير الأشغال عصام خلف إلى منتزه الأمير خليفة بن سلمان في الحد، برفقة وكيل الوزارة نبيل محمد أبوالفتح، ورئيس المجلس بلدي المحرق عبدالناصر المحميد، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة محمد نور الشيخ، وعضو مجلس بلدي المحرق رمزي الجلاليف وعدد من المسئولين. وذلك بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للوزراء بزيارة المشروعات التي تنفذها الحكومة عن قرب.

واطلع الوزيران والمسئولون على خارطة الإنشاء ـ ثم قاموا بجولة تفقدية عاينوا من خلالها مرافق المشروع الذي يشتمل على تطوير الأراضي المجاورة لجسر الشيخ خليفة في منطقة الحد، متضمناً حديقة ترفيهية، وبحيرة اصطناعية مع برج بطول 45 متراً كمقهى ومطعم، وساحة لعب للأطفال، ومقاهي، وألعاباً، وقرية مطاعم، وممشى، ومرفأً مائيّاً، ومسطحات مائية، وغرفاً للصلاة، وأماكن مخصصة لرجال الأمن.

ومن خلال المشروع ستتم إنارة الشوارع المحيطة به، وتوفير هواتف عمومية، وشاشات عرض تلفزيونية، وأنظمة طوارئ، ومسطحات زراعية.

وأكد الوزير الكعبي أن إنجاز هذا المشروع الذي يحظى برعاية من سمو رئيس الوزراء، يضاف إلى إنجازات البحرين في مجال استدامة المدن وتحقيق التوازن البيئي وإنشاء المواقع الترفيهية ودعم جهود تعزيز السياحة في مملكة البحرين، مشيداً بتعاون الجهات الحكومية المعنية في تنفيذ هذا المشروع وخصوصاً وزارة الأشغال وهيئة الكهرباء والماء، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس بلدي المحرق وعضو مجلس النواب غانم فضل البوعينين.

من جانبه، قال وزير الأشغال عصام خلف إن الوزارة تعمل في إطار التعاون الحكومي المشترك بين قطاعات الدولة المختلفة في المساهمة في تنفيذ المشروعات الحكومية والتي تخدم المواطنين وفق اختصاصاتها، مشيراً إلى أن وزارة الأشغال عمدت خلال الفترة الماضية إلى دراسة موقع منتزه الأمير خليفة بن سلمان وذلك لتحديد الطرق المراد تطويرها وإنشائها لتسهيل الحركة المرورية على المنتزه.

وأكد أن الوزارة وبالتعاون مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني وبالتنسيق مع رئيس وأعضاء المجلس البلدي لبلدية المحرق أسفر عنه إنجاز الكثير من المشروعات التي تعود بالنفع على الوطن والمواطنين

العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً