العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ

نصيحة تايلور

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم الإنجليزي بيتر تايلور التقى حديثا بوسائل الإعلام المحلية في مؤتمر صحافي موسع تطرق من خلاله إلى الكثير من الأمور المتعلقة بالمنتخب وبالمرحلة المقبلة المهمة التي تنتظره.

وعلى رغم أهمية كل ما تطرق له تايلور خلال المؤتمر الصحافي إلا أن أكثر ما شدني النصيحة التي توجه بها المدرب لجميع اللاعبين البحرينيين في ختام المؤتمر.

تلك النصيحة الذهبية باعتقادي هي ما يحتاجها الدوري البحريني وما يحتاج لها اللاعب البحريني من أجل أن يتمكن من أن يتطور ويرتقي بمستواه الفني.

تايلور نصح جميع اللاعبين بأن يقللوا من التمثيل في داخل الملعب وادعاء الإصابة والسقوط المتكرر مع كل كرة بما يؤدي إلى توقف اللعب بشكل مستمر.

هذا التمثيل من جانب الكثير من اللاعبين يؤثر على شكل الدوري وعلى متعة المباريات وعلى الاستفادة الفنية وعلى الحضور الجماهيري أيضا.

لأن الجمهور عندما يحضر يريد أن يشاهد كرة قدم حقيقية خلال شوطي المباراة وليس لاعبين يدعون الإصابة مع كل احتكاك وحراس مرمى مع كل كرة يصدونها يطلبون دخول اختصاصي العلاج الطبيعي للدلالة أنهم تصدوا لهذه الكرة، وإداريين ومدربين يطلبون من اللاعبين ادعاء الإصابة لإضاعة الوقت إذا كان فريقهم متقدما، وفوق ذلك حكام يصفرون مع كل كرة وكأن الحكم الأفضل هو من يصفر أكثر في حين أن كل العالم يعتبر الحكم الأفضل هو من يستخدم صافرته بشكل أقل من الآخرين ويسمح باستمرار اللاعب وبالتالي استمرار الإثارة والمتعة.

إلى جانب كل ذلك، فإن دورينا يمتاز عن باقي الدوريات أن الكرة في خارج الملعب أكثر منها في داخله، وبعملية حسابية بسيطة فإن الشوط الواحد المكون من 45 دقيقة لا يتعدى اللعب الفعلي فيه الـ 20 دقيقة على أكثر تقدير!

في ظل هذا الواقع من المستحيل أن يتطور الدوري ومن المستحيل أن نصنع لاعبين على مستوى عالمي ومن المستحيل أيضا أن تحضر الجماهير إلى المدرجات.

المدرب تايلور هو ابن المدرسة الإنجليزية التي تمتلك أكثر الدوريات متعة وإثارة في العالم والسبب بكل تأكيد قلة توقف الكرة والتي يساهم فيها الجميع حكاما ولاعبين ومدربين وإداريين وجماهير.

ما نحتاجه بالفعل في دورينا المحلي هو النصيحة الذهبية للمدرب تايلور بأن يستمر اللعب وأن نقلل التوقف بأكبر قدر من الإمكان والمسئولية الأولى على الحكام الذين يجب أن يأخذوا بمبدأ إتاحة الفرصة أولا والصافرة آخرا، واللاعبين الذين يجب أن يتحولوا إلى لاعبي كرة قدم حقيقيين وليس إلى ممثلين أماكنهم خشبة المسرح وليس المستطيل الأخضر، فعندها فقط سيكون لدينا دوري يستحق شيئا من المشاهدة

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً