العدد 3314 - الإثنين 03 أكتوبر 2011م الموافق 05 ذي القعدة 1432هـ

تدشين الركيزة الأولى لمشروع نفق ميناء سلمان

صرح وزير الأشغال عصام خلف أنه قد تمت ترسيه أعمال تنفيذ تطوير تقاطع ميناء سلمان على شركة Afcons Infrastructure من قبل مجلس المناقصات والمزايدات وهي شركة عالمية متخصصة في أعمال الطرق والجسور والأنفاق.
جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها لمشروع تقاطع ميناء سلمان مضيفاً بأن هذه الشركة قد أكدت أنها ستعمل مع مقاولين وموردين محليين لتنفيذ أعمال المشروع، وأن نسبة الأعمال التي سيتم تنفيذها من قبل السوق المحلي ستصل إلى 70 في المئة من إجمالي أعمال المشروع وذلك بما يتماشى مع توجهات الحكومة بدعم المقاولين المحليين في تنفيذ المشاريع الحكومية. وأشار الوزير إلى أن تكلفة تنفيذ المشروع تبلغ 24,205,500 دينار، وسينفذ المشروع خلال ثمانية وعشرون شهراً.
وبين خلف بأن مشروع تطوير تقاطع ميناء سلمان يُعد واحداً من أهم المشاريع الإستراتيجية لتطوير شبكة الطرق في مملكة البحرين، ويأتي تجسيداً لسياسة الحكومة لتطوير البنية التحتية لتتناسب مع الزيادة الكبيرة في حركة المرور وحركة نقل البضائع والمسافرين بالإضافة إلى حركة النقل النشطة التي يشهدها ميناء الشيخ خليفة بن سلمان والذي يعد من أحدث موانئ المنطقة والذي استثمرت المملكة فيه استثمارات كبيرة.
ومع تطوير هذا التقاطع على امتداد شارع الشيخ عيسى بن سلمان سيتم توفير حركة مرور بدون توقف من جسر الملك فهد إلى ميناء الشيخ خليفة بن سلمان. كما سيساهم المشروع في تحسين تنافسية مطار البحرين الدولي عن طريق اجتذاب حركة أكبر من المسافرين عبر جسر الملك فهد إلى مطار البحرين الدولي
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:31 م

      ولد البحرين

      والله الشخص المناسب في المحل المناسب ابو على الله معك

اقرأ ايضاً